Partager sur :

الشروط العامة للاستخدام – الجيل الرابع


أوبتيموم تيليكوم الجزائر ش.ذ.أ

المقر الإجتماعي: الطريق الولائي، مجمع رقم 37/4 الدار البيضاء، الجزائرالعاصمة، الجزائر
رأس المال : 164.002.000.000,00 دج
رقم التعريف الجبائي: 001316099189030
السجل التجاري: 16.00.0991890.B13 الهاتف: 0770.85.00.00

الشروط العامة لاقتناء واستعمال شرائح يو سيم USIM الخاصة بالمؤسسات


I. موضوع

وفقًا للتراخيص الممنوحة والقوانين والتنظيمات المعمول بها في الجزائر، تقدم الشركة ذات أسهم اوبتيموم تيليكوم الجزائر، المالكة للعلامة التجارية جازي، لمشتركيها خدمات اتصالات على شبكة 3G/4G للهاتف النقال وفقًا للشروط المنصوص عليها في هذا الملحق.

هذا الملحق جزء لا يتجزأ من العقد الأصلي ويخضع لنفس الشروط. يجب أن يتم توقيع النموذج الموجود على الوجه الخلفي لهذا الملحق من طرف الممثل القانوني للشركة أو وكيله المعين.
شريحة يو سيم USIM ذات الدّفع البعدي الخاصة بالمؤسسات من شركة جازي هي عبارة عن شريحة يو سيم USIM مزودة بمعالج دقيق ومرتبطة برقم اتصال على شبكة 3G/4G تمنحه الشركة ذات أسهم اوبتيموم تيليكوم الجزائر «جازي». 

شريحة يو سيم USIM ذات الدفع البعدي الخاصة بالمؤسسات: تشير إلى شريحة يو سيم USIM ذات الدفع البعدي صوت وبيانات DATA  الخاصة بالمؤسسات.

II. شروط استعمال شريحة يو سيم USIM

1 . تبقى شريحة يو سيم USIM الخاصة بالمؤسسات ملكية حصرية غير قابلة للحجز لشركة جازي التي يمكن استبدالها بمبادرة منها للسماح للمشترك بالاستفادة من التحسينات التقنية أو في حالة حدوث خلل على الشريحة أو بناء على طلب مبرر من المشترك.

2 .  يمتنع المشترك عن كل استعمال شريحة يو سيم USIM الخاصة بالمؤسسات لأغراض تجارية ونفعية بالإضافة إلى الامتناع عن أي استهلاك أو استعمال غير عادي للخدمات.

3 . كل استعمال غير قانوني أو تدليسي لشريحة يو سيم USIM مخالف لشروط المنصوص عليها في هذا العقد أو النصوص القانونية المعمول بها أو أي استعمال بخلاف الاستعمال المخصص لشريحة يو سيم USIM تترتب عليه مسؤولية فردية للمشترك.

4 .  لا يجوز للمشترك، بأي طريقة كانت، تعديل أو التنازل عن شريحة يو سيم USIM التي يتسلمها مع العقد أو استعمالها لأي غرض آخر غير الغرض المقصود من أجله، دون الحصول على موافقة كتابية مسبقة من شركة جازي وفقا لشروط التنازل.

5 . في جميع الأحوال، يبقى المشترك هو المسؤول الوحيد عن استعمال والاحتفاظ على شريحة يو سيم USIM من طرف شخص أخر، كما يتحمل المسؤولية عن فقدان وسرقة الشريحة المذكورة إلى غاية تقديم طلب كتابي أو عن طريق الاتصال لتوقيف استعمالها بسبب الضياع أو السرقة.

III. شروط الدفع

1 يقر المشترك بأنه قد اطّلع بشكل تام على شروط الاشتراك و بأنه لا يدين لشركة جازي ، عند تاريخ توقيع هذا الملحق، بأي مبلغ مستحق لخدمات الاتصالات التي توفرها شركة جازي بق. يقر المشترك بأنه قد اطّلع بشكل تام على التسعيرات المعمول بها حاليا، بما في ذلك خدمة التجوال، كما هو محدد في قائمة أسعار المنتجات وخدمات الاتصالات التي توفرها شركة جازي والمنشورة على جميع الوسائط (الإشهار في نقاط البيع، الموقع على شبكة الانترنت، وكالة تجارية...). يقر المشترك بأنه قد اطّلع على الشروط المحددة لكل عرض، الوثيقة المرجعية موجودة على الموقع الإلكتروني الرسمي لشركة جازي (www.djezzy.dz) ويمكن الاطلاع عليها في مراكز الخدمات الخاصّة بشركة جازي.
2 . يتم دفع تكاليف الحصول على شريحة يو سيم USIM الخاصة بالمؤسسات مرّة واحدة و ذلك عند اقتناء الشريحة المذكورة.
3 . المشترك هو المسؤول الوحيد عن استهلاكه للخدمات التي تقدمها شركة جازي و التي يمكنه التحكم في تفعيلها أو توقيفها أثناء الاستعمال.
4 . قسم خدمة الزبائن ملزم بإعلام المشترك بخصوص خدمات شركة جازي و التغيرات التي قد يتم إحداثها.
5 . يجب على المشترك المالك لخط الدّفع البعدي الخاص بالمؤسسات :

  • - دفع مبلغ فاتورته الشهرية في غضون 21 يوما وذلك انطلاقا من تاريخ إصدار الفاتورة التي يمكن الرجوع إليها من خلال خدمة USSD و/أو رسالة قصيرة من طرف شركة جازي
  • - احترام الآجال المذكورة في الفقرة السابقة وإذا لم يتم ذلك، تحتفظ شركة جازي بحقها في تعليق الخطّ، وسيكون المشترك ملزما بدفع غرامة تقدر بـ 7 ٪ من مبلغ الفاتورة بالإضافة إلى إجمالي المصاريف الإدارية والقضائية التي ستدفع لتحصيل الرسوم المستحقة ورسوم إعادة التفعيل التي تحددها شركة جازي إذا لزم الأمر.
  • - إذا لاحظ المشترك وجود مبلغ إضافي غير مبرر في فاتورته وبعد دفع مبلغ فاتورته، يتعين على المشترك إرسال شكوى كتابية إلى شركة جازي ثم سيتم إجراء مقابلة لحل المشكلة. إذا ظهر أن الفاتورة غير نظامية، سيتم خصم هذه المبالغ من إجمالي الفاتورة التالية.
  • - لا يمكن للمشترك بأي حال من الأحوال الطعن في استلام الفاتورة عن طريق وسائل الإرسال المذكورة آنفًا لتبرير التأخير أو عدم الدفع.
  • - يتم احتساب تكاليف المكالمات الدولية، وخدمة التجوال واستهلاك البيانات (3G/4G) بمجرد حصول شركة جازي على البيانات اللازمة وفقًا للأسعار المطبقة من قبل الشركاء الأجانب الذين قدموا هذه الخدمات.
  • - المشترك هو المسؤول الوحيد عن استهلاك خدمات البيانات (3G/4G)، التي يمكنه مراقبتها. 
  • - تحتفظ شركة جازي بالحق في تعديل الأسعار عن طريق إبلاغ المشترك مسبقا من خلال البريد أو الصحف، وكذلك عن طريق حملات المكالمات أو الرسائل القصيرة.
  • -  في حالة الزيادة في الأسعار، يمكن للمشترك إنهاء عقده في غضون ثلاثين (30) يومًا من تاريخ الإعلان عن هذه الزيادة.

IV. القواعد العامة

1 . لا تتحمل شركة جازي أية مسؤولية بشأن :
• التسجيلات، المكالمات أو استعمال الخدمات بما يتعارض مع القوانين السارية المفعول.
• الأضرار التي قد يسببها المشترك للآخرين بسبب سوء استعمال شريحة يو سيم USIM أو الهاتف النقال.
• التحايل على نظام إعادة الشحن.
• الاضطرابات أو التقطّعات التي لا تنسب مباشرة إلى شركة جازي.

2 .  تحتفظ شركة جازي بالحق في إدخال تغييرات على هذا الملحق، بالإضافة إلى أية تغييرات أخرى تقتضيها القوانين السارية المفعول بها بشرط إعلام المشترك بشكل مسبق. في حالة رفض التعديلات، يجب على المشترك إبلاغ شركة جازي عبر البريد مع إشعار الاستلام، في غضون ثلاثين (30) يومًا لفسخ العقد. بخلاف ذلك، سيتم اعتبار التعديلات التي تم إجراؤها مقبولة وقابلة للتطبيق.
3 . أي ملحق لا يحمل على وجهه الخلفي ختم نقطة البيع المعتمدة من طرف شركة جازي أو نقطة البيع الخاصة بشركة جازي يعتبر باطلا و لاغيا و لا يعطي الحق لحامله في تفعيل الخطّ.
4 . يتحمل المشترك المسؤولية عن صحة جميع الوثائق المقدّمة مع العقد بالإضافة إلى الإبلاغ في أقرب وقت ممكن عن أي تغيير قد يحدث في المعلومات المقدمة. في حالة حدوث تغييرات غير مبلَّغ عنها، لن يتم الاعتراف بها من طرف شركة جازي التي تحتفظ في الحق في مطالبة المشترك بتسديد جميع المبالغ العالقة دفعة واحدة أو بفسخ العقد.
5 .  أي استعمال غير قانوني أو احتيالي لشريحة USIM الخاصة بالمؤسسات، بما يتعارض مع القوانين السارية المفعول ولا يتوافق مع شروط العروض / العروض الترويجية و / أو أي استعمال مخالف للغرض المعدّ للشريحة قد يؤدي إلى توقيف الشريحة مع تحمل المشترك للمسؤولية كاملة.
6 . إذا ثبت أن المشترك يملك عقود اشتراكات أخرى لدى شركة جازي ، تحتفظ هذه الأخيرة بالحق في عدم متابعة عملية البيع حتى تسوية المستحقات العالقة. يجب على المشترك الاحتفاظ بنسخة عن هذا الملحق.
7 . لأسباب أمنية، يمكن لشركة جازي إمّا تعليق الخط، مع أو من دون إشعار مسبق، أو، دون تعليق الخطّ، مطالبة المشترك بعدم استعمال خطّه مؤقّتا. في هذه الحالة، يكون المشترك الذي يستخدم خطه مسؤولاً عن استعماله خلال هذه الفترة.
8 . من جهة أخرى، يتم تعليق الخدمة إذا كان المشترك يستخدم هاتفا نقالا مسروقا.

V. سرقة أو فقدان بطاقة USIM الخاصة بالمؤسسات

1  . في حالة سرقة أو فقدان شريحة يو سيم USIM الخاصة بالمؤسسات، يجب على المشترك إبلاغ المتعامل الذي سيعلق المكالمات الواردة و الصادرة و الخدمات مع القيام بالتصريح بذلك أمام السلطات المختصة.
2  . سيتحصل المشترك على شريحة يو سيم USIM جديدة (SWAP) عند تقديم عقد اقتناء شريحة يو سيم USIM الخاصة بالمؤسسات بالإضافة إلى تصريح بضياع أو سرقة صادر عن السلطات المختصة و كذلك طلب من المؤسسة موقع و مختوم. في حالة عدم استرجاع المشترك لخطه المعلق في غضون فترة 03 شهرًا انطلاقا من تاريخ التعليق، سيتم فسخ هذا الخط تلقائيا من طرف شركة جازي من خلال تطبيق المادة VII الخاصة بالمدّة الزمنية والفسخ.

3. يكون كل مشترك لم يقم بالإجراءات الرسمية مسؤولاً وحده عن أي استعمال احتيالي أو غير قانوني يمس بالنظام العام لشريحة يو سيم USIM الخاصة بالمؤسسات المفقودة أو المسروقة. 

VI. التعديلات

1. تحتفظ شركة جازي بالحق في إجراء تغييرات أو تعديلات على أنظمة التشغيل، التركيب، الترقيم وفقًا للمتطلبات التقنية التنظيمية أو غيرها.

2. في حالة تغيير الرقم، يجب على شركة جازي إبلاغ المشترك مسبقا في مدة لا تقل عن ثلاثين (30) يومًا ، الترقيم الجديد يصبح ساري المفعول عند نهاية الآجال المذكورة سابقا.  

VII. المدّة الزمنية والفسخ

1. مدة الاشتراك بالنسبة لشريحة يو سيم USIM الخاصة بالمؤسسات هي كما هو مبين في الصفحة الأمامية من العقد الأصلي أي (12 شهر، 24 شهر، 36 شهر أو بدون التزام) و يسري مفعولها انطلاقا من تاريخ بدء تشغيل الخط.

2 . يمكن فسخ شريحة يو سيم USIM ذات الدفع البعدي مع التزام في أي وقت و دون إشعار من المشترك : 

- خلال فترة الاشتراك المذكورة في مقدمة العقد الأصلي، وبعد إشعار المشترك لشركة جازي عن طريق طلب فسخ كتابي مع إشعار بالاستلام. في هذه الحالة، يجب على المشترك دفع مبلغ الاشتراكات الشهرية ورسوم خدمات القيمة المضافة طوال الفترة المتبقية كاملة.

- بعد انتهاء فترة اشتراك شريحة يو سيم USIM ذات الدفع البعدي الخاصة بالمؤسسات المذكورة في الصفحة الأمامية من العقد. سيتم تجديد هذه الفترة باتفاق ضمني وفقًا لنفس الشروط إلّا إذا أعرب المشترك عن رغبته، كتابيًا مع إشعار بالاستلام، في عدم التجديد ستّين (60) يوما قبل نهاية الفترة. بخلاف ذلك، يمكن للمشترك طلب فسخ الخط في أي وقت ودون إشعار بشرط دفع مبالغ اشتراكاته الشهرية ورسوم خدمات القيمة المضافة طوال الفترة المتبقية. 

3 .  في حالة خرق المشترك لالتزاماته التعاقدية، تحتفظ شركة جازي بالحق في تعليق أو فسخ العقد بعد إرسال إعذار لم يسفر عن أية نتيجة في غضون فترة ثلاثين (30) يوما. يمكن إرسال هذا الإعذار من خلال جميع الوسائل، بما في ذلك الرسائل القصيرة.
4 .  يتم فسخ هذا العقد بما في ذلك هذا الملحق بشكل تلقائي في حالة سحب رخصة الجيل الثالث 3G و / أو الجيل الرابع 4G أو نهايتها، في حالة حل الشركة أو في حالات القوة القاهرة بعد وفاة المشترك أو في حالة وقوعه تحت طائلة الحجز في مؤسسة عقابية لفترة أدناها ثلاثة (03) أشهر 
5 .  يجوز لجازي إنهاء العقد على الفور وبدون إشعار مسبق برسالة مضمنة مع إشعار بالاستلام، إذا أخل المشترك بالتزاماته التعاقدية المنصوص عليها بموجب المادة XIX، كما لا يجوز للمشترك المطالبة بأي تعويض ضد جازي عن أي خسارة مهما كان نوعها، والتي قد تنجم عن إنهاء الاتفاقية بموجب المادة XIX.

VIII. دليل جيزي

1 . تضمن شركة جازي إعداد دليل هاتف النقال.
2 . تضمن شركة جازي أن المعلومات الواردة في دليل الهاتف الخاص بالمشتركين غير قابلة للتعديل إلا بناءً على طلب المشتركين.
3 . يمكن للمشترك أن يطلب، مقابل دفع رسم تحدده شركة جازي ، ألا تظهر المعلومات المتعلقة بالشركة في دليل الهاتف الخاص بشركة جازي وهذا، عن طريق وضع علامة في الخانة المقابلة في الصفحة الأمامية للعقد الأصلي.

IX. تعليق وقطع الخدمات

1 . تتمتع شركة جازي بكامل الحق في تعليق الدخول إلى الخدمات في الحالات التالية :
- التصريح الكاذب أو عدم تقديم المشترك لهويته عند اقتناء شريحة يو سيم USIM الخاصة بالمؤسسات،

- وفاة المشترك: يتم إلغاء رقم الاتصال بمجرد إعلام شركة جازي بذلك، إلّا إذا أعرب ذوو الحقوق عن رغبتهم في استعادته.

 - التحايل أو محاولة التحايل من قبل المشترك، بالخصوص عند إعادة شحن الرصيد، 

- عدم التزام المشترك بالتزاماته المنصوص عليها في هذه الشروط.

 يمكن أن يؤدي هذا التعليق إلى فقدان رصيد الاتصال، دون أن يكون للمشترك الحق في المطالبة بأي تعويض ويمكن، علاوة عن ذلك، أن يتبع ذلك فسخ الخطّ بعد مرور شهر ( 01 ) واحد من إخطار المشترك في حالة عدم إبداء هذا الأخير لأي اعتراض جدّي، 

X. القانون الواجب تطبيقه و تسوية النزاعات

تخضع هذه الشروط العامة إلى القانون الجزائري. 

أي نزاع قد ينشأ عن تنفيذ و / أو تفسير هذه الشروط العامة ولم يكن بالإمكان حلّه ودّيا يمكن عرضه على سلطة ضبط البريد والاتصالات الإلكترونية (ARPCE ).

كما يمكن اللجوء الى المحكمة المختصة اقليميا لتسوية النزاع المتعلق بتنفيذ العقد.

XI. كيفيات الدخول إلى شبكة الجيل الثالث 3G والجيل الرابع 4G

  1. الاشتراك في العقد

أ. يجب أن يتم تفعيل شريحة يو سيم USIM الخاصة بالمؤسسات وفقًا لأحكام دفتر الشروط؛
يجب أن يتم تحديد هوية المشترك بشكل دقيق يشتمل بالخصوص على العناصر التالية: اسم الشركة، العنوان، رقم السجل التجاري وكذلك الرقم الضريبي + جميع الوثائق المتعلقة بالممثل القانونى أو نائبه. يجب أن يتم هذا التعريف حين يتم الاشتراك.

ب. في حالة إتمام إجراءات تحديد الهوية على مستوى نقاط البيع المعتمدة، لن يكون بإمكان شركة جازي تفعيل شرائح يو سيم USIM الخاصة بالمؤسسات إلّا بعد استلامها للمعلومات الدقيقة المتعلقة بتحديد هوية المشتركين من طرف نقاط البيع المذكورة أعلاه.

ج. بعد هذه الفترة، وفي حالة عدم استلام هذه الوثائق، ستقوم شركة جازي إلزاميا بتعليق شريحة يو سيم USIM مع عدم القدرة على استقبال أو إجراء المكالمات إلى غاية استلام هذه الوثائق التي تسمح بتحديد هوية المشترك بشكل نهائي.
في حالة عدم تقديم الوثائق الثبوتية المذكورة أعلاه من قبل المشترك، ستقوم شركة جازي بفسخ العقد، دون أن يكون بإمكان المشترك المطالبة بأي تعويض.

  1. منطقة التغطية

خلال مرحلة نشر شبكة الجيل الثالث 3G والجيل الرابع 4G الخاصة بشركة جازي، من المحتمل أن بعض المناطق، على الرغم من كونها مغطاة بشبكة الجيل الثالث 3G والجيل الرابع 4G، قد لا تكون كذلك بشكل مستمر وتكون بذلك معرضة لبعض الاضطرابات. في حالة عدم توفر شبكة الجيل الثالث 3G والجيل الرابع 4G، ستمر الاتصالات عبر شبكات GSM / GPRS / EDGE الخاصة بشركة جازي كما سيتم قطع الوصول إلى الخدمات والخيارات المتاحة حصريًا على شبكة الجيل الثالث 3G والجيل الرابع 4G. في هذه الحالة، سيتم إجراء المكالمات والاتصالات بناء على الشروط التعريفية الخاصة بعرض الجيل الثالث 3G والجيل الرابع 4G الذي تم الاشتراك فيه.

XII. حدود المسؤولية المتعلقة بالأسباب الخارجة عن نطاق شركة جازي

1 . لا يمكن تحميل شركة جازي المسؤولية عن :

  • - اضطراب أو انقطاع الخدمة الناتج عن حادث تقني مع بلد واحد أو عدّة بلدان تشملها التغطية الدولية.
  • - نوعية و / أو تكلفة خدمات محددة يقدمها متعاملون أجانب ويمكن الوصول إليها عن طريق أرقام خاصة.
  • - تعليق أو فسخ اتفاقية التجوال التي تربط بين شركة جازي وأحد المتعاملين الأجانب.
  • أحد حالات القوة القاهرة.

2 . لا يمكن تحميل شركة جازي المسؤولية عن الخدمات و المحتويات التي لا تتحكم فيها.
3 . لا يمكن تحميل شركة جازي بأي حال من الأحوال المسؤولية عن إصلاح أية أضرار غير مباشرة قد تصيب المشترك عند استعماله للخدمة أو عند اختياره لأحد العروض تلبية لمتطلبات نشاطه المهني. الأضرار غير المباشرة هي تلك التي لا تنتج بشكل حصري ومباشر عن تقصير شركة جازي في تقديم الخدمات. على وجه الخصوص، يُعنى بالأضرار غير المباشرة خسائر التشغيل والخسائر التجارية.
4 . لا يمكن تحميل شركة جازي مسؤولية فقدان أو تغيير طبيعة الرسائل القصيرة و / أو رسائل MMS نتيجة لتشبع ذاكرة شريحة يو سيم USIM الخاصة بالمؤسسات أو ذاكرة الهاتف النقال.
5 . إلّا إذا كانت هي من أرسلها، لا تتحمل شركة جازي المسؤولية عن محتوى الرسائل القصيرة و / أو رسائل MMS المرسلة إلى المشترك.
6 . يقر المشترك بأنه مدرك تمامًا لمستوى موثوقية شبكة الإنترنت، بالخصوص فيما يتعلق من حيث انعدام الأمان فيما يتعلق بنقل البيانات. تحث شركة جازي المشترك بشدة على اتخاذ جميع التدابير المناسبة لحماية البيانات و / أو البرامج الخاصة به من التلوث بأي من الفيروسات المحتملة المنتشرة على الإنترنت و / أو غيرها من التسللات المحتملة.

XIII. التزام المشترك باستعمال الخدمة

بشكل خاص، قد تؤدي حالات الاستعمال غير السليم للخدمة إلى تعليق ثم فسخ العقد:
أ.  الاستعمال لأغراض الاتصال الصوتي عبر بروتوكول الإنترنت IP، إلا إذا كان منصوصا على هذا الاستعمال صراحة.
ب. الاستعمال لغرض الاتصال الحاسوبي من نظير لآخر P2P (سواء تعلق الأمر بتبادل للبيانات، الملفات، البرامج أو توفير موارد الكمبيوتر ...).
ج. إرسال كتلة من الاتصالات بطريقة آلية أو لا (بالخصوص نظام طبقات الاتصال).
د. نشر أي فيروسات أو ملفات كمبيوتر مصممة لتعطيل، قطع أو تدمير شبكة جازي و / أو أية أجهزة نقالة أو أداة اتصال أخرى،
ه. إرسال عناصر أو بيانات مهما كانت طبيعتها قد تشكل خرقا للقوانين والأحكام التنظيمية السارية المفعول والتي قد تكون ذات طابع تهديدي، صادم، تشهيري أو تنتهك الالتزام بالسرية.
و. إرسال أي إعلان غير مرغوب فيه أو غير مصرح به، بالخصوص الرسائل الإلكترونية «SPAM » ونشر البريد المزعج «JUNK MAIL » بالإضافة إلى أية عمليات قد تتسبب في ازدحام خوادم بريد جازي، شبكة شركة جازي أو مشتركيها.
ز. المشترك مسؤول عن استعمال رقم (أو أرقام) المشترك الخاص به، اسم المستخدم (أو أسماء المستخدمين) وكلمة المرور (أو كلمات المرور) وبصورة أوسع، أي رمز سري يتعلق بالخدمة
ح. لا يمكن تحميل شركة جازي مسؤولية العواقب التي قد تترتب عن أي إفشاء، حتّى ولو كان عرضيا، لهذه الرموز و/أو أسماء المستخدمين إلى طرف آخر.
ط. المشترك هو المسؤول الوحيد عن أي ضرر قد يحدثه بنفسه أو يحدثه أحد وكلاءه لشركة جازي أو لطرف آخر بسبب استعماله للخدمة.
ي. توصي شركة جازي المشتركين بتثبيت البرامج التي تسمح بمكافحة عمليات القرصنة المحتملة بشكل فعال.
ك. يلتزم المشترك بدفع أو تحصيل مبلغ الخدمات المقدّمة له من طرف شركة جازي وفقًا للشروط المنصوص عليها في هذا الملحق.
ل. يحظر على المشترك تخزين، تنزيل، إرسال أو نشر أي محتوى يتعارض مع النظام العام والآداب العامة، بالخصوص، على سبيل المثال لا الحصر، المحتوى المتعلق بالاستغلال الجنسي للأطفال، المحتوى الإباحي، تمجيد الأعمال الإرهابية، المحتوى المشجع على ارتكاب جريمة الانتحار، المشجع على الكراهية العنصرية أو على ارتكاب جرائم بدافع كراهية الأجانب، المحتوى الذي يمس حقوق الصورة واحترام الحياة الخاصة. بالمثل، يُحظر على المشترك انتهاك حقوق الملكية الخاصة بالآخرين، بالخصوص لو كان ذلك بطريقة غير محدودة، بالإضافة إلى نشر المحتوى الذي ينتهك الملكية الفكرية و / أو الصناعية.
م. لا يمكن تحميل شركة جازي بأي حال من الأحوال المسؤولية عن الطبيعة المحظورة، غير القانونية أو غير المشروعة للمحتوى فيما يتعلق بالقوانين والتنظيمات السارية المفعول.
ن. لا تلتزم شركة جازي بضمان مستوى تدفق مضمون بل بقيم قصوى يمكن الوصول إليها، بحسب عرض المشترك، كما هو مبين في الوثائق التعاقدية وفي ورقة الأسعار.
ت. في سياق الخدمات والخيارات المقترحة في إطار استعمال عقلاني ومعتدل، يحظر على المشترك أي استعمال احتيالي، تعسفي أو مفرط. بخلاف ذلك، تحتفظ شركة جازي بالحق في الحد من التدفق أو حتّى تعليق الخدمة.

XIV. إيداع الضمان

1 . المشترك المالك لشريحة يو سيم USIM ذات الدفع البعدي الخاصة بالمؤسسات ملزم بإيداع ضمان يضمن تحصيل الرسوم المستحقة لتفعيل خدمة التجوال، وفقًا للسعر الذي تحدده شركة جازي.
2 . في حالة عدم دفع مبلغ الفاتورة، لشركة جازي الحق في إنهاء الخدمة مع خصم المبلغ المستحق من إيداع الضمان في الفاتورة التالية، بحسب الحالة.
3 . يجب على شركة جازي إعادة تفعيل الخدمة الموقفة بمجرد أن يسدد المشترك دينه و خصم المبلغ المستحق من الضمان.
4 . يمكن لشركة جازي تغيير الضمان في أي وقت كان كما أن للمشترك الحق في زيادة قيمة الضمان الخاص به إذا أراد زيادة عتبة الاستهلاك التي تحددها شركة جازي.
5 . تحتفظ شركة جازي بالحق في تغيير عتبة استهلاك المشترك وفقًا للإجراءات الداخلية.
6 . تحتفظ شركة جازي بالحق في تعليق الخط في حالة تجاوز حد الاستهلاك المذكور أعلاه.

XV. إعادة المعدات :

في حالة إنهاء عقد الاشتراك لأي سبب من الأسباب من قبل أي من الطرفين، يجب على المشترك المالك لشريحة يو سيم USIM ذات الدفع البعدي الخاصة بالمؤسسات إرجاع جميع المعدّات التي وضعت تحت تصرفه في حالة جيدة وكاملة (بما في ذلك الملحقات) إلى أحد مراكز خدمة شركة جازي.

XVI. المعطيات دات الطابع الشخصي DCP

تتم معالجة المعطيات دات الطابع الشخصي المتعلقة بالزبون التي تستضيفها OTA في إطار تنفيذ هذا العقد وفقًا لأحكام القانون رقم 18-07 المؤرخ 10 جوان 2018. وبناءً على ذلك، يحق لجميع الزبائن الولوج إلى معطياتهم الشخصية وتصحيحها والاعتراض على معالجتها من خلال الاتصال بإحدى وكالات جازى مصحوب ببطاقة الهوية أو عبر البريد الإلكتروني data-privacy@DJEZZY.DZ

أما فيما يتعلق بطبيعة المعطيات دات الطابع الشخصي، فيتم جمعها من قبل جازى كجزء لا يتجزأ من اشتراك الزبون في الخدمات واستخدامه لها.

فيما يتعلق بالغرض، فإن الغرض من معالجة المعطيات دات الطابع الشخصي للزبون يكمن أساسا فيما يلي:

إدارة حساب الزبون، تتضمن إدارة حساب الزبون العمليات التالية:

- تحديد هوية الزبون والتأكد من منها. - تجنب عدم تسديد الفواتير ومكافحة الاحتيال - إدارة الشكاوى ومراعاة إرضاء الزبائن- إدارة ما قبل التقاضي والتقاضي، - إدارة حقوق الزبائن وطلبات ممارسة تلك الحقوق- توفير الخدمة وتشغيلها، - حفظ المعطيات دات الطابع الشخصي للزبون، تطوير وتحسين منتجات وخدمات جازي. 

كما أن إدارة حسابات الزبائن تقتضي أيضا إجراء الدراسات الإحصائية والتحليلات وقياسر الجمهور- إثراء قاعدة الزبائن وتعزيزها - تنظيم المسابقات والألعاب، والتواصل مع الزبون حول عروض وخدمات جازي عبر مختلف القنوات المتاحة عن طريق البريد الإلكتروني والرسائل الفورية والرسائل النصية القصيرة وعبر خدمات الرسائل عبر الإنترنت وفي اطار المساعدة التقنية) عند الاقتضاء ودلك بعد الحصول على الموافقة المسبقة للزبون وفقاً للقواعد المعمول بها ( ,توزيع الشبكة وتشغيلها وتأمينها، إدارة وتسيير الشبكة والخدمات الملازمة.

تمتثل جازي لالتزاماتها القانونية والتنظيمية. بتقديم الزبون لبعض المعطيات دات الطابع الشخصي كشرط لإبرام العقد، وفي بعض الحالات شرط أساسي لاحترام التزام قانونى معين، ولتنفيذ العقد من قبل جازي.

في إطار تنفيذ العقد قد يتم تحويل أو نقل معالجة المعطيات دات الطابع الشخصي اللازمة والخاصة بالزبون إلى الشركاء التجاريين ومعالجتها من قبل المعالجين من الباطن لحساب المسؤول عن المعالجة جازى. 

يتم إبلاغ الزبون بأنه يجوز تسجيل محادثاته مع خدمة الزبائن في جازى أو الاستماع إليها من قبل جازى لأغراض الإثبات والكشف عن الاحتيال و/أو دراستها من أجل تحسين جودة خدمة الزبائن. يتم الاحتفاظ بهذه المحادثات لمدة 01سنة واحدة كحد أقصى من تاريخ تسجيلها، ما لم تفرض اللوائح فترة حفظ مختلفة. 

بالإضافة إلى ذلك، يجوز تحويل المعطيات دات الطابع الشخصي المتعلقة بالزبون إلى بلد آخر لأغراض تنفيذ هذا العقد بشرط احترام القوانين والتنظيمات المعمول بها. 

يتم حفظ المعطيات دات الطابع الشخصي طوال مدة تقديم الخدمات و/أو طوال مدة المعالجة المحددة التي وافق عليها الزبون و/أو لفترات الحفظ القانونية.

لن يُسمح بأي نوع آخر من معالجة للمعطيات دات الطابع الشخصي للزبون إلا إذا أبدى الزبون موافقته الصريحة من خلال وضع علامة في المربع ذي الصلة على ظهر هذا العقد.

XVII. الخصائص المتعلقة بالتدفق :

تختلف سرعة تدفق شبكة الجيل الثالث 3G والجيل الرابع 4G حسب سعة وحالة هذه الشبكات (عدد المستخدمين المتصلين في نفس الوقت)، الخصائص التقنية لهاتف المشترك بالإضافة إلى الموقع الجغرافي للمستخدم عند اتصال بشبكة الهاتف النقال. في هذه الظروف، لا يتعلق الأمر بسرعة تدفق مضمونة بل بقيم قصوى يمكن الوصول إليها.

XVIII. الشكاوى

يجب تقديم الشكاوى إلى شركة جازي بأي طريقة كانت. سيتم الرد على المشترك في غضون 07 أيام عمل إلّا إذا كان الجواب الواجب تقديمه يتطلب تحقيقا إضافيا. في هذه الحالة، سيتم الإقرار باستلام طلب المشترك. يعتمد الوقت اللازم للمعالجة في هذه الحالة على مستوى تعقيد المشكلة وعملية الحل. يمكن للمشترك في أي وقت التقدّم للمصالح المعنية من أجل الاستفسار حول متابعة الشكوى المقدّمة.

XIX . القوانين و التنظيمات

يلتزم المشترك باحترام التشريعات واللوائح الجزائرية المعمول بها، ولا سيما تلك المتعلقة بمكافحة الفساد، تبييض الأموال والرقابة على الصادرات والعقوبات وما إلى ذلك.

 

 

 

الشروط العامة لاقتناء واستعمال شرائح يو سيم USIM ذات الدفع المسبق، الدّفع البعدي والشرائح الخاصة بالبيانات DATA

I. موضوع

وفقًا للتراخيص الممنوحة والقوانين والتنظيمات المعمول بها في الجزائر، تقدم الشركة ذات أسهم اوبتيموم تيليكوم الجزائر، المالكة للعلامة التجارية جازي، لمشتركيها خدمات اتصالات على شبكة 3G/4G للهاتف النقال وفقًا للشروط المنصوص عليها في هذا العقد. تعدّ جميع الملحقات المرفقة مع هذا العقد بمثابة جزء لا يتجزأ منه وتخضع لنفس الشروط. يجب أن يتم توقيع النموذج الموجود على الوجه الخلفي لهذا العقد من طرف الممثل القانوني للشركة أو وكيله المعين. شريحة يوسيم USIM ذات الدفع المسبق، الدّفع البعدي أو تلك الخاصة بالبيانات DATAمن شركة جازي هي عبارة عن شريحة يوسيم USIM مزودة بمعالج دقيق ومرتبطة برقم اتصال على شبكة 3G/4G تمنحه الشركة ذات أسهم اوبتيموم تيليكوم الجزائر «جازي».

شريحة يو سيم USIM: تشير إلى أي نوع من أنواع شرائح يوسيم USIM (ذات الدفع المسبق، الدّفع البعدي الخاصة بالأفراد / المؤسسات بالإضافة إلى الشرائح الخاصة بالبيانات).

شريحة يو سيم USIM ذات الدفع البعدي: تشير إلى شريحة يوسيم USIM الخاصة بالأفراد و/أو المؤسسات.

شريحة يو سيم USIM ذات الدفع البعدي الخاصة بالمؤسسات: تشير إلى شريحة يوسيم USIM ذات الدفع البعدي صوت و/أو البيانات الموجهة للمؤسسات.

شريحة يو سيم USIM الخاصة بالبيانات DATA: تشير إلى شريحة يوسيم USIM الخاصة بالأفراد.

II. شروط استعمال شريحة يو سيم USIM

1. تبقى شريحة يوسيم USIM ملكية حصرية غير قابلة للحجز لشركة جازي التي يمكن استبدالها بمبادرة منها للسماح للمشترك بالاستفادة من التحسينات التقنية أو في حالة حدوث خلل على الشريحة أو بناء على طلب مبرر من المشترك.

2. يمتنع المشترك عن كل استعمال شريحة يوسيم USIM لأغراض تجارية ونفعية، بالإضافة إلى الامتناع عن أي استهلاك أو استعمال غير عادي للخدمات.

3. كل استعمال غير قانوني أو تدليسي لشريحة يوسيم USIM مخالف للشروط المنصوص عليها في هذا العقد أو النصوص القانونية المعمول بها أو أي استعمال بخلاف الاستعمال المخصص لشريحة يوسيم USIM تترتب عليه مسؤولية فردية للمشترك.

4. لا يجوز للمشترك، بأي طريقة كانت، تعديل أو التنازل عن شريحة يوسيم USIM التي يتسلمها مع العقد أو استعمالها لأي غرض آخر غير الغرض المقصود من أجله، دون الحصول على موافقة كتابية مسبقة من شركة جازي وفقا لشروط التنازل.

5. في جميع الأحوال، يبقى المشترك هو المسؤول الوحيد عن استعمال والاحتفاظ على شريحة يوسيم USIM من طرف شخص أخر، كما يتحمل المسؤولية عن فقدان وسرقة الشريحة المذكورة إلى غاية تقديم طلب كتابي أو عن طريق الاتصال لتوقيف استعمالها بسبب الضياع أو السرقة.

6. تحتفظ شركة جازي بالحق في إجراء تغييرات أو تعديلات على أنظمة التشغيل، التركيب، الترقيم وفقًا للمتطلبات التقنية و / أو التنظيمية.

7. في حالة تغيير الرقم، ستقوم شركة جازي بإبلاغ المشترك بأي وسيلة كانت خلال فترة (30) يومًا قبل إدخال التغيير.

III. شروط الدفع

1. يقر المشترك بأنه قد اطّلع بشكل تام على شروط الاشتراك وبأنه لا يدين لشركة جيزي، عند تاريخ توقيع هذا العقد، بأي مبلغ مستحق لخدمات الاتصالات التي توفرها شركة جيزي في إطار عقد اشتراك سابق. يقر المشترك بأنه قد اطّلع بشكل تام على التسعيرات المعمول بها حاليا، بما في ذلك خدمة التجوال، كما هو محدد في قائمة أسعار المنتجات وخدمات الاتصالات التي توفرها شركة جيزي والمنشورة على جميع الوسائط (الإشهار في نقاط البيع، الموقع على شبكة الانترنت، وكالة تجارية...). يقر المشترك بأنه قد اطّلع على الشروط المحددة لكل عرض، الوثيقة المرجعية موجودة على الموقع الإلكتروني الرسمي لشركة جيزي (www.djezzy.dz) ويمكن الإطّلاع عليها في مراكز الخدمات الخاصّة بشركة جيزي.

2. يتم دفع تكاليف اقتناء شريحة يوسيم USIM مرّة واحدة وذلك عند الحصول على الشريحة المذكورة.

3. المشترك هو المسؤول الوحيد عن استهلاكه للخدمات التي تقدمها شركة جازي والتي يمكنه التحكم في تفعيلها أو توقيفها أثناء الاستعمال.

4. قسم خدمة الزبائن ملزم بإعلام المشترك بخصوص خدمات شركة جازي والتغيرات التي قد يتم إحداثها.

5. يجب على المشترك المالك لخط الدّفع البعدي:

- دفع مبلغ فاتورته الشهرية لخط الدّفع البعدي الخاص بالأفراد في غضون 15 يومًا وفي غضون 21 يوما لخط الدّفع البعدي الخاص بالمؤسسات وذلك انطلاقا من تاريخ إصدار الفاتورة التي يمكن الاطلاع عليها من خلال خدمة USSD و/أو رسالة قصيرة من طرف شركة جازي.
- احترام الآجال المذكورة في الفقرة السابقة وإذا لم يتم ذلك، تحتفظ شركة جازي بحقها في تعليق الخطّ، وسيكون المشترك ملزما بدفع غرامة تقدر بـ 7 ٪ من مبلغ الفاتورة بالإضافة إلى إجمالي المصاريف الإدارية والقضائية التي ستدفع لتحصيل الرسوم المستحقة ورسوم إعادة التفعيل التي تحددها شركة جازي إذا لزم الأمر.
- إذا لاحظ المشترك وجود مبلغ إضافي غير مبرر في فاتورته وبعد دفع مبلغ فاتورته، يتعين على المشترك إرسال شكوى كتابية إلى شركة جازي ثم سيتم إجراء مقابلة لحل المشكلة. إذا ظهر أن الفاتورة غير نظامية، سيتم خصم هذه المبالغ من إجمالي الفاتورة الموالية.
- لا يمكن للمشترك بأي حال من الأحوال الطعن في استلام الفاتورة عن طريق وسائل الإرسال المذكورة آنفًا لتبرير التأخير أو عدم الدفع.
- يتم احتساب تكاليف المكالمات الدولية، وخدمة التجوال واستهلاك البيانات ( 3G/4G ) بمجرد حصول شركة جازي على البيانات اللازمة وفقًا للأسعار المطبقة من قبل الشركاء الأجانب الذين قدموا هذه الخدمات.
- المشترك هو المسؤول الوحيد عن استهلاك خدمات البيانات ( 3G/4G )، التي يمكنه مراقبتها.
- تحتفظ شركة جازي بالحق في تعديل الأسعار مع احترام التشريعات والتنظيمات السارية والقرارات المتخذة من طرف سلطة الضبط للاتصالات الالكترونية، وذلك عن طريق إبلاغ المشترك مسبقا من خلال البريد أو الصحف، وكذلك عن طريق حملات المكالمات أو الرسائل القصيرة.
- في حالة الزيادة في الأسعار، يمكن للمشترك إنهاء عقده في غضون ثلاثين (30) يومًا من تاريخ الإعلان عن هذه الزيادة.

IV. القواعد العامة

1. لا تتحمل شركة جازي أية مسؤولية بشأن:

• التسجيلات، المكالمات أو استعمال الخدمات بما يتعارض مع القوانين السارية المفعول.
• الأضرار التي قد يسببها المشترك للآخرين بسبب سوء استعمال شريحة يوسيم USIM أو الهاتف النقال.
• التحايل على نظام إعادة الشحن.
• الاضطرابات أو التقطّعات التي لا تنسب مباشرة إلى شركة جازي.

2. تحتفظ شركة جازي بالحق في إدخال تغييرات على هذا العقد، بالإضافة إلى أية تغييرات أخرى تقتضيها القوانين والتنظيمات السارية المفعول بها بشرط إعلام المشترك بشكل مسبق. في حالة رفض التعديلات، يجب على المشترك إبلاغ شركة جازي عبر البريد مع إشعار الاستلام، في غضون ثلاثين (30) يومًا لفسخ العقد. بخلاف ذلك، سيتم اعتبار التعديلات التي تم إجراؤها مقبولة وقابلة للتطبيق.

3. أي عقد لا يحمل على وجهه الخلفي ختم نقطة البيع المعتمدة من طرف شركة جازي أو نقطة البيع الخاصة بشركة جازي يعتبر باطلا ولاغيا ولا يعطي الحق لحامله في تفعيل الخطّ.

4. يتحمل المشترك المسؤولية عن صحة جميع الوثائق المقدّمة مع العقد بالإضافة إلى الإبلاغ في أقرب وقت ممكن عن أي تغيير قد يحدث في المعلومات المقدمة. في حالة حدوث تغييرات غير مبلَّغ عنها، لن يتم الاعتراف بها من طرف شركة جازي التي تحتفظ في الحق في مطالبة المشترك بتسديد جميع المبالغ العالقة دفعة واحدة أو بفسخ العقد.

5. أي استعمال غير قانوني أو احتيالي لشريحة USIM ، بما يتعارض مع القوانين والتنظيمات السارية المفعول ولا يتوافق مع شروط العروض / العروض الترويجية و / أو أي استعمال مخالف للغرض المعدّ للشريحة قد يؤدي إلى توقيف الشريحة مع تحمل المشترك للمسؤولية كاملة.

6. إذا ثبت أن المشترك يملك عقود اشتراكات أخرى لدى شركة جازي، تحتفظ هذه الأخيرة بالحق في عدم متابعة عملية البيع حتى تسوية المستحقات العالقة.
7. يجب على المشترك الاحتفاظ بنسخة عن هذا العقد.

8. لأسباب أمنية، يمكن لشركة جازي إمّا تعليق الخط، مع أو من دون إشعار مسبق، أو، دون تعليق الخطّ، مطالبة المشترك بعدم استعمال خطّه مؤقّتا. في هذه الحالة، يكون المشترك الذي يستخدم خطه مسؤولاً عن استعماله خلال هذه الفترة.

9. من جهة أخرى، يتم تعليق الخدمة إذا كان المشترك يستخدم هاتفا نقالا مسروقا.

10. يمكن للمشترك أن يطلب تغيير خطّه ذي الدفع المسبق إلى خطّ دفع بعدي خاص بالأفراد أو التغيير من خطّ دفع بعدي خاص بالأفراد إلى خطّ ذي دفع مسبق بعد تسديد جميع المبالغ العالقة.
11. يمكن لجازي أن تعدّل عروضها المسبقة الدفع بدون التزام وفقا للشروط المحددة من طرف سلطة الضبط الإلكترونية (ARPCE ).

V. سرقة أو فقدان شريحة يو سيم USIM

1. في حالة سرقة أو فقدان شريحة يوسيم USIM، يجب على المشترك إبلاغ المتعامل الذي سيعلق المكالمات الواردة والصادرة والخدمات مع القيام بالتصريح بذلك أمام السلطات المختصة..
2. سيتحصل المشترك على شريحة يوسيم USIM جديدة (SWAP) عند تقديم عقد اقتناء شريحة يوسيم USIM بالإضافة إلى تصريح بضياع أو سرقة صادر عن السلطات المختصة. يجب تقديم طلب موقّع ومختوم من طرف الشركة بالنسبة للزبائن أصحاب شرائح يوسيم USIM ذات الدّفع البعدي الخاصة بالمؤسسات. في حالة عدم استرجاع المشترك لخطه المعلق في غضون فترة 03 شهرًا انطلاقا من تاريخ التعليق، سيتم فسخ هذا الخط تلقائيا من طرف شركة جازي من خلال تطبيق المادة VII الخاصة بالمدّة الزمنية والفسخ.
3. يكون كل مشترك لم يقم بالإجراءات الرسمية مسؤولاً وحده عن أي استعمال احتيالي أو غير قانوني يمس بالنظام العام لشريحة يوسيم USIM المفقودة أو المسروقة.

VI. التعديلات

1. تحتفظ شركة جازي بالحق في إجراء تغييرات أو تعديلات على أنظمة التشغيل، التركيب، الترقيم وفقًا للمتطلبات التقنية التنظيمية، التشريعية والتكنولوجية الرئيسية.

2. في حالة حدوث تغيير، سيتم إخطار المشترك بأي وسيلة تشهد بالاستلام، وسيتم منح المشترك فترة 15 يومًا، وبعد ذلك في حالة عدم وصول أي رد إلى المشغل، سيتم تنفيذ التغيير.
3. يجوز تعديل هذا العقد من قبل جازي وفقا للقوانين والنصوص التنظيمية التي ستصدر.

VII. المدّة الزمنية والفسخ

1. مدة الاشتراك بالنسبة لشريحة يوسيم USIM ذات الدفع البعدي هي كما هو مبين في الصفحة الأمامية من هذا العقد أي (12 شهر، 24 شهر، 36 شهر أو بدون التزام) ويسري مفعولها انطلاقا من تاريخ بدء تشغيل الخط.

2. شريحة يوسيمUSIM المسبقة الدفع صالحة لمدة 120 يومًا من تاريخ آخر مكالمة صوتية / فيديو (واردة-صادرة) رسائل SMS  و MMS الصادرة و / أو اتصال إنترنت مشغل . بعد انتهاء هذه الفترة، تجب على جازي توقيف شريحة يوسيم USIM المسبقة الدفع وكدا فسخ العقد، وذلك بإبلاغ المشترك مسبقًا بأي وسيلة. في حالة اشتراك المشترك في عرض الدفع المسبق الذي يقدم له مزايا لمدة تزيد عن 120 يومًا، وفي حالة عدم وجود أي نشاط مذكور في هذه المادة خلال 120 يومًا من الفترة المذكورة، يتم توقيف شريحة USIM المسبقة الدفع، وكدا فسخ العقد بمجرد انتهاء الفترة المذكورة.
3. تجب على جازي توقيف شريحة DATA USIM المسبقة الدفع الخاصة بالأنترنيت وكدا فسخ العقد إذا لم يقم صاحب الخط باستعمال خدمة الأنترنيت مرة واحدة على الأقل خلال مدة 120 يومًا، في حالة اشتراك المشترك في عرض الدفع المسبق لخدمة الانترنيت الذي تقدم له مزايا لمدة تزيد عن 120 يومًا وفي حالة عدم وجود أي نشاط مذكور في هذه المدة خلال 120 يومًا من الفترة المذكورة، يتم توقيف شريحة USIM المسبقة الدفع الخاصة بالأنترنيت، وكدا فسخ العقد بمجرد انتهاء الفترة المذكورة.

4. يمكن فسخ العقد شريحة يوسيم USIM ذات الدفع البعدي مع التزام، في أي وقت ودون إشعار من المشترك:

  • - خلال فترة الاشتراك المذكورة في ظهر هذا العقد، وبعد إشعار المشترك لشركة جازي عن طريق طلب فسخ كتابي مع إشعار بالاستلام. في هذه الحالة، يجب على المشترك دفع مبلغ الاشتراكات الشهرية ورسوم خدمات القيمة المضافة طوال الفترة المتبقية كاملة.
  • - بعد انتهاء فترة الاشتراك في شريحة يوسيم USIM ذات الدفع البعدي المذكورة في مقدمة هذا العقد، سيتم تجديد هذه الفترة ضمنيا وفقًا لنفس الشروط إلّا إذا أعرب المشترك عن رغبته، كتابيًا مع إشعار بالاستلام، في عدم التجديد ستّين (60) يوما قبل نهاية الفترة. بخلاف ذلك، يمكن للمشترك الذي يملك شريحة الدفع البعدي الخاصة بالأفراد طلب فسخ العقد في أي وقت ودون إشعار بشرط دفع مبالغ اشتراكاته الشهرية ورسوم خدمات القيمة المضافة قبل معالجة طلب الفسخ. أما بالنسبة للمشترك المالك لشريحة يوسيم USIM ذات الدفع البعدي الخاصة بالمؤسسات، بإمكان هذا الأخير التقدّم بطلب فسخ العقد في أي وقت ودون إشعار بشرط دفع مبلغ الاشتراكات الشهرية ورسوم خدمات القيمة المضافة طوال الفترة المتبقية كاملة.

5. في حالة خرق المشترك لالتزاماته التعاقدية، تحتفظ شركة جازي بالحق في تعليق أو فسخ العقد بعد إرسال إعذار لم يسفر عن أية نتيجة في غضون فترة ثلاثين (30) يوما. يمكن إرسال هذا الإعذار عن طريق جميع الوسائل، بما في ذلك الرسائل القصيرة.
6. يتم فسخ هذا العقد بشكل تلقائي في حالة سحب رخصة الجيل الثالث 3G و / أو الجيل الرابع 4G أو نهايتها، في حالة حل الشركة أو في حالات القوة القاهرة، بعد وفاة المشترك أو في حالة وقوعه تحت طائلة الحجز في مؤسسة عقابية لفترة أدناها ثلاثة (03) أشهر.

7. يجوز لجازي إنهاء العقد على الفور وبدون إشعار مسبق برسالة مضمنة مع إشعار بالاستلام، إذا أخل المشترك بالتزاماته التعاقدية المنصوص عليها بموجب المادة XIX، كما لا يجوز للمشترك المطالبة بأي تعويض ضد جازي عن أي خسارة مهما كان نوعها، والتي قد تنجم عن إنهاء الاتفاقية بموجب المادة XIX.

 

VIII. دليل جيزي

1. تضمن شركة جازي إعداد دليل هاتف النقال.
2. تضمن شركة جازي أن المعلومات الواردة في دليل الهاتف النقال الخاص بالمشتركين غير قابلة للتعديل إلا بناءً على طلب المشتركين.
3. يمكن للمشترك أن يطلب، مقابل دفع رسم تحدده شركة جازي، ألا تظهر المعلومات المتعلقة بالشركة في دليل الهاتف الخاص بشركة جازي وهذا، عن طريق وضع علامة في الخانة المقابلة في الصفحة الأمامية لهذا العقد.

IX. تعليق وقطع الخدمات

 تتمتع شركة جازي بكامل الحق في تعليق الدخول إلى الخدمات في الحالات التالية:

- التصريح الكاذب أو عدم تقديم المشترك لهويته عند اقتناء شريحة يوسيم USIM .
- وفاة المشترك: يتم إلغاء رقم الاتصال بمجرد إعلام شركة جازي بذلك، إلّا إذا أعرب ذوي الحقوق عن رغبتهم في استعادته.

-التحايل أو محاولة التحايل من قبل المشترك، بالخصوص عند إعادة شحن الرصيد. 

- عدم احترام المشترك لالتزاماته المنصوص عليها في هذه الشروط.

 يمكن أن يؤدي هذا التعليق إلى فقدان رصيد الاتصال، دون أن يكون للمشترك الحق في المطالبة بأي تعويض ويمكن، علاوة عن ذلك. أن يتبع ذلك فسخ الخطّ بعد مرور شهر (01) واحد من إخطار المشترك في حالة عدم إبداء هذا الأخير لأي اعتراض جدّي. 

X. كيفيات الدخول إلى شبكة الجيل الثالث القانون الواجب تطبيقه و تسوية النزاعات

تخضع هذه الشروط العامة إلى القانون الجزائري.
أي نزاع قد ينشأ عن تنفيذ و / أو تفسير هذه الشروط العامة ولم يكن بالإمكان حلّه ودّيا يمكن عرضه على سلطة ضبط البريد والاتصالات الإلكترونية (ARPCE ). كما يمكن اللجوء الى المحكمة المختصة اقليميا لتسوية النزاع المتعلق بتنفيذ العقد.

XI. كيفيات الدخول إلى شبكة الجيل الثالث 3G والجيل الرابع 4G

1. الاشتراك في العقد

أ. يجب أن يتم تفعيل شريحة يوسيم USIM وفقًا لأحكام دفتر الشروط.
يجب أن يتم تحديد هوية المشترك بشكل دقيق يشتمل بالخصوص على العناصر التالية: الاسم، اللقب والعنوان. يجب أن يتم إرفاق ملف تحديد هوية المشترك بنسخة طبق الأصل لبطاقة هوية رسمية سارية المفعول. بالإضافة إلى البند أ، يجب على المشترك الذي يملك شريحة يوسيم USIM ذات الدفع البعدي الخاصة بالمؤسسات تقديم ملف إداري خاص بالشركة مستوف لجميع الشروط بالإضافة إلى جميع الوثائق ذات الصلة الخاصة بممثله القانوني و / أو الوكيل. يجب أن تتم عملية تحديد الهوية عند إتمام عملية الاشتراك.

ب. في حالة إتمام إجراءات تحديد الهوية على مستوى نقاط البيع المعتمدة، لن يكون بإمكان شركة جازي تفعيل شرائح يوسيم USIM ذات الدفع المسبق أو البعدي أو الشرائح الخاصة بالبيانات إلّا بعد استلامها للمعلومات الدقيقة المتعلقة بتحديد هوية المشتركين من طرف نقاط البيع المذكورة أعلاه.

ج. من المفهوم أنه يجب إرسال عقد الاشتراك في شريحة يوسيم USIM ، مرفوقا بنسخة طبق الأصل لبطاقة التعريف، إلى شركة جازي خلال مدة أقصاها 30 يومًا انطلاقا من تاريخ الاشتراك.

د. بعد هذه الفترة، وفي حالة عدم استلام هذه الوثائق، ستقوم شركة جازي إلزاميا بتعليق شريحة يوسيم USIM مع عدم القدرة على استقبال أو إجراء المكالمات إلى غاية استلام هذه الوثائق التي تسمح بتحديد هوية المشترك بشكل نهائي.
في حالة عدم تقديم الوثائق الثبوتية المذكورة أعلاه من قبل المشترك، ستقوم شركة جازي بفسخ العقد، دون أن يكون بإمكان المشترك المطالبة بأي تعويض.

ه. الدخول إلى الخدمة من قبل الأطفال والأشخاص الضعفاء مشروط بتحديدهم بشكل مسبق، الأمر الذي يقع، على وجه الخصوص، على عاتق الوصي و / أو الوالدين.
و. استعمال الخدمة بهذه الطريقة يكون تحت مسؤولية ومراقبة الوصي عليهم و / أو الوالدين، ستقترح شركة جازي، من خلال الخدمة المقدمة، آليات تسهل عملية المراقبة.

2. منطقة التغطية

خلال مرحلة توسيع شبكة الجيل الثالث 3G والجيل الرابع 4G الخاصة بشركة جازي، من المحتمل أن بعض المناطق، على الرغم من كونها مغطاة بشبكة الجيل الثالث 3G والجيل الرابع 4G ، قد لا تكون كذلك بشكل مستمر بسبب حالة القوة القاهرة، وتكون بذلك معرضة لبعض الاضطرابات. في حالة عدم توفر شبكة الجيل الثالث 3G والجيل الرابع 4G ، ستمر الاتصالات عبر شبكات GSM / GPRS / EDGE الخاصة بشركة جازي كما سيتم قطع الوصول إلى الخدمات والخيارات المتاحة حصريًا على شبكة الجيل الثالث 3G والجيل الرابع 4G .
في هذه الحالة، سيتم إجراء المكالمات والاتصالات بناء على الشروط التعريفية الخاصة بعرض الجيل الثالث 3G والجيل الرابع 4G الذي تم الاشتراك فيه.

XII. حدود المسؤولية المتعلقة بالأسباب الخارجة عن نطاق شركة جازي

1. لا يمكن تحميل شركة جازي المسؤولية عن:

    • • اضطراب أو انقطاع الخدمة الناتج عن حادث تقني مع بلد واحد أو عدّة بلدان تشملها التغطية الدولية؛

    • • نوعية و / أو تكلفة خدمات محددة يقدمها متعاملون أجانب ويمكن الوصول إليها عن طريق أرقام خاصة؛

    • • تعليق أو فسخ اتفاقية التجوال التي تربط بين شركة جيزي وأحد المتعاملين الأجانب؛


  • • أحد حالات القوة القاهرة.

2. لا يمكن تحميل شركة جازي المسؤولية عن الخدمات والمحتويات التي لا تتحكم فيها.

3. لا يمكن تحميل شركة جازي بأي حال من الأحوال المسؤولية عن إصلاح أية أضرار غير مباشرة قد تصيب المشترك عند استعماله للخدمة أو عند اختياره لأحد العروض تلبية لمتطلبات نشاطه المهني. الأضرار غير المباشرة هي تلك التي لا تنتج بشكل حصري ومباشر عن تقصير شركة جازي في تقديم الخدمات. على وجه الخصوص، يُعنى بالأضرار غير المباشرة خسائر التشغيل والخسائر التجارية.

4. لا يمكن تحميل شركة جازي مسؤولية فقدان أو تغيير طبيعة الرسائل القصيرة و / أو رسائل MMS نتيجة لتشبع ذاكرة شريحة يوسيم USIM أو ذاكرة الهاتف النقال.

5. لا تتحمل شركة جازي المسؤولية عن محتوى الرسائل القصيرة و / أو رسائل MMS المرسلة إلى المشترك، إلّا إذا كانت هي من أرسلها

6. يقر المشترك بأنه مدرك تمامًا لمستوى موثوقية شبكة الإنترنت، خاصة من حيث انعدام الأمان فيما يتعلق بنقل البيانات. تحث شركة جازي المشترك بشدة على اتخاذ جميع التدابير المناسبة لحماية البيانات و / أو البرامج الخاصة به من الإصابة بأي من الفيروسات المحتملة المنتشرة على الإنترنت و / أو غيرها من التسللات المحتملة.

XIII. التزام المشترك باستعمال الخدمة

قد تؤدي حالات الاستعمال غير السليم للخدمة إلى تعليق ثم فسخ العقد بشكل خاص عند:
أ. الاستعمال لأغراض الاتصال الصوتي عبر بروتوكول الإنترنت IP ، إلا إذا كان منصوصا على هذا الاستعمال ،
ب. الاستعمال لغرض الاتصال الحاسوبي من نظير لآخر P2P (سواء تعلق الأمر بتبادل للبيانات، الملفات، البرامج أو توفير موارد الكمبيوتر ...)،
ج. إرسال كتلة من الاتصالات بطريقة آلية أو لا (بالخصوص نظام طبقات الاتصال).
د. نشر أي فيروسات أو ملفات كمبيوتر مصممة لتعطيل، قطع أو تدمير شبكة جازي و / أو أية أجهزة نقالة أو أداة اتصال أخرى،
ه. إرسال عناصر أو بيانات مهما كانت طبيعتها قد تشكل خرقا للقوانين والأحكام التنظيمية السارية المفعول، والتي قد تكون ذات طابع تهديدي، صادم، تشهيري أو تنتهك الالتزام بالسرية.
و. إرسال أي إعلان غير مرغوب فيه أو غير مصرح به، بالخصوص الرسائل الإلكترونية «SPAM » ونشر البريد المزعج «JUNK MAIL » بالإضافة إلى أية عمليات قد تتسبب في ازدحام خوادم بريد جازي، شبكة شركة جازي أو مشتركيها.
ز. المشترك مسؤول عن استعمال رقم (أو أرقام) المشترك الخاص به، اسم المستخدم (أو أسماء المستخدمين) وكلمة المرور (أو كلمات المرور) وبصورة أوسع، أي رمز سري يتعلق بالخدمة
لا يمكن تحميل شركة جازي مسؤولية العواقب التي قد تترتب عن أي إفشاء، حتّى ولو كان عرضيا، لهذه الرموز و/أو أسماء المستخدمين إلى طرف آخر.
ح. المشترك هو المسؤول الوحيد عن أي ضرر قد يحدثه بنفسه أو يحدثه أحد وكلاءه لشركة جازي أو لطرف آخر بسبب استعماله للخدمة. من جهة أخرى، توصي شركة جازي المشتركين بتثبيت البرامج التي تسمح بمكافحة عمليات القرصنة المحتملة بشكل فعال.
ط. يلتزم المشترك بدفع أو تحصيل مبلغ الخدمات المقدّمة له من طرف شركة جازي وفقًا للشروط المنصوص عليها في العقد.
ي. يحظر على المشترك تخزين، تنزيل، إرسال أو نشر أي محتوى يتعارض مع النظام العام والآداب العامة، بالخصوص، على سبيل المثال لا الحصر، المحتوى المتعلق بالاستغلال الجنسي للأطفال، المحتوى الإباحي، تمجيد الأعمال الإرهابية، المحتوى المشجع على ارتكاب جريمة الانتحار، المشجع على الكراهية العنصرية أو على ارتكاب جرائم بدافع كراهية الأجانب، المحتوى الذي يمس حقوق الصورة واحترام الحياة الخاصة بالمثل. يُحظر على المشترك انتهاك حقوق الملكية الخاصة بالآخرين، بالخصوص لو كان ذلك بطريقة غير محدودة، بالإضافة إلى نشر المحتوى الذي ينتهك الملكية الفكرية و / أو الصناعية.
ك. لا يمكن تحميل شركة جازي بأي حال من الأحوال المسؤولية عن الطبيعة المحظورة، غير القانونية أو غير المشروعة للمحتوى فيما يتعلق بالقوانين والتنظيمات السارية المفعول.
ل. لا تلتزم شركة جازي بضمان مستوى تدفق المضمون بل بقيم قصوى يمكن الوصول إليها، بحسب عرض المشترك، كما هو مبين في الوثائق التعاقدية وفي ورقة الأسعار.
م. في سياق الخدمات والخيارات المقترحة في إطار استعمال عقلاني ومعتدل، يحظر على المشترك أي استعمال احتيالي، تعسفي أو مفرط بخلاف ذلك، تحتفظ شركة جازي بالحق في الحد من التدفق أو حتّى تعليق الخدمة.

XIV. إيداع الضمان

1. المشترك المالك لشريحة يوسيم USIM ذات الدفع البعدي ملزم بإيداع ضمان لتحصيل الرسوم المستحقة لتفعيل خدمة التجوال، وفقًا للسعر الذي تحدده شركة جازي.
2. في حالة عدم دفع مبلغ الفاتورة، لشركة جازي الحق في توقيف الخدمة مع خصم المبلغ المستحق من إيداع الضمان في الفاتورة التالية، بحسب الحالة.
3. يجب على شركة جازي إعادة تفعيل الخدمة الموقفة بمجرد أن يسدد المشترك دينه وخصم المبلغ المستحق من الضمان.
4. يمكن لشركة جازي تغيير الضمان في أي وقت كان كما أن للمشترك الحق في زيادة قيمة الضمان الخاص به إذا أراد زيادة عتبة الاستهلاك التي تحددها شركة جازي.
5. تحتفظ شركة جازي بالحق في تغيير حد استهلاك المشترك وفقًا للإجراءات الداخلية.
6. تحتفظ شركة جازي بالحق في تعليق الخط في حالة تجاوز حد الاستهلاك المذكور أعلاه.

XV. إعادة المعدات :

في حالة إنهاء عقد الاشتراك لأي سبب من الأسباب من قبل أحد الأطراف، يجب على المشترك المالك لشريحة يوسيم USIM ذات الدفع البعدي الخاصة بالمؤسسات إرجاع جميع المعدّات التي وضعت تحت تصرفه في حالة جيدة وكاملة (بما في ذلك الملحقات) إلى أحد مراكز خدمة شركة جازي.

XVI. المعطيات دات الطابع الشخصي DCP

تتم معالجة المعطيات دات الطابع الشخصي المتعلقة بالزبون التي تستضيفها OTA في إطار تنفيذ هذا العقد وفقًا لأحكام القانون رقم 18-07 المؤرخ 10 جوان 2018. وبناءً على ذلك، يحق لجميع الزبائن الولوج إلى معطياتهم الشخصية وتصحيحها والاعتراض على معالجتها من خلال الاتصال بإحدى وكالات جازى مصحوب ببطاقة الهوية أو عبر البريد الإلكتروني data-privacy@DJEZZY.DZ

أما فيما يتعلق بطبيعة المعطيات دات الطابع الشخصي، فيتم جمعها من قبل جازى كجزء لا يتجزأ من اشتراك الزبون في الخدمات واستخدامه لها.

فيما يتعلق بالغرض، فإن الغرض من معالجة المعطيات دات الطابع الشخصي للزبون يكمن أساسا فيما يلي:

إدارة حساب الزبون، تتضمن إدارة حساب الزبون العمليات التالية:

- تحديد هوية الزبون والتأكد من منها. - تجنب عدم تسديد الفواتير ومكافحة الاحتيال - إدارة الشكاوى ومراعاة إرضاء الزبائن- إدارة ما قبل التقاضي والتقاضي، - إدارة حقوق الزبائن وطلبات ممارسة تلك الحقوق- توفير الخدمة وتشغيلها، - حفظ المعطيات دات الطابع الشخصي للزبون، تطوير وتحسين منتجات وخدمات جازي. 

كما أن إدارة حسابات الزبائن تقتضي أيضا إجراء الدراسات الإحصائية والتحليلات وقياسر الجمهور- إثراء قاعدة الزبائن وتعزيزها - تنظيم المسابقات والألعاب، والتواصل مع الزبون حول عروض وخدمات جازي عبر مختلف القنوات المتاحة عن طريق البريد الإلكتروني والرسائل الفورية والرسائل النصية القصيرة وعبر خدمات الرسائل عبر الإنترنت وفي اطار المساعدة التقنية) عند الاقتضاء ودلك بعد الحصول على الموافقة المسبقة للزبون وفقاً للقواعد المعمول بها ( ,توزيع الشبكة وتشغيلها وتأمينها، إدارة وتسيير الشبكة والخدمات الملازمة. تمتثل جازي لالتزاماتها القانونية والتنظيمية. بتقديم الزبون لبعض المعطيات دات الطابع الشخصي كشرط لإبرام العقد، وفي بعض الحالات شرط أساسي لاحترام التزام قانونى معين، ولتنفيذ العقد من قبل جازي. في إطار تنفيذ العقد قد يتم تحويل أو نقل معالجة المعطيات دات الطابع الشخصي اللازمة والخاصة بالزبون إلى الشركاء التجاريين ومعالجتها من قبل المعالجين من الباطن لحساب المسؤول عن المعالجة جازى.

يتم إبلاغ الزبون بأنه يجوز تسجيل محادثاته مع خدمة الزبائن في جازى أو الاستماع إليها من قبل جازى لأغراض الإثبات والكشف عن الاحتيال و/أو دراستها من أجل تحسين جودة خدمة الزبائن. يتم الاحتفاظ بهذه المحادثات لمدة 01سنة واحدة كحد أقصى من تاريخ تسجيلها، ما لم تفرض اللوائح فترة حفظ مختلفة.  بالإضافة إلى ذلك، يجوز تحويل المعطيات دات الطابع الشخصي المتعلقة بالزبون إلى بلد آخر لأغراض تنفيذ هذا العقد بشرط احترام القوانين والتنظيمات المعمول بها. يتم حفظ المعطيات دات الطابع الشخصي طوال مدة تقديم الخدمات و/أو طوال مدة المعالجة المحددة التي وافق عليها الزبون و/أو لفترات الحفظ القانونية.لن يُسمح بأي نوع آخر من معالجة للمعطيات دات الطابع الشخصي للزبون إلا إذا أبدى الزبون موافقته الصريحة من خلال وضع علامة في المربع ذي الصلة على ظهر هذا العقد.

XVII. الخصائص المتعلقة بالتدفق :

تختلف سرعة تدفق شبكة الجيل الثالث 3G والجيل الرابع 4G حسب سعة وحالة هذه الشبكات (عدد المستخدمين المتصلين في نفس الوقت)، الخصائص التقنية لهاتف المشترك بالإضافة إلى الموقع الجغرافي للمستخدم عند اتصال بشبكة الهاتف النقال. في هذه الظروف، لا يتعلق الأمر بسرعة تدفق مضمونة بل بقيم قصوى يمكن الوصول إليها.

XVIII. الشكاوى

يتم تقديم الشكاوى إلى شركة جازي عبر المصالح الخدماتية المتوفرة.
الرد على المشترك يكون في غضون 07 أيام عمل إلّا إذا كان الجواب الواجب تقديمه يتطلب تحقيقا إضافيا. في هذه الحالة، سيتم الإقرار باستلام طلب المشترك. يعتمد الوقت اللازم للمعالجة في هذه الحالة على مستوى تعقيد المشكلة وعملية الحل. يمكن للمشترك في أي وقت التقدّم للمصالح المعنية من أجل الاستفسار حول متابعة الشكوى المقدّمة.

XIX . القوانين و التنظيمات

يلتزم المشترك باحترام التشريعات واللوائح الجزائرية المعمول بها، ولا سيما تلك المتعلقة بمكافحة الفساد، تبييض الأموال والرقابة على الصادرات والعقوبات وما إلى ذلك.