Partager sur :

جازي تسجل نمواً قياسياً للثلاثي الخامس على التوالي

أعلنت شركة جازي عن نتائجها التشغيلية للربع الأول من عام 2022 و التي عرفت تسارع حركية النمو التي بدأت منذ 12 شهرًا، حيث حققت الشركة تقدمًا في جميع مؤشرات أداءها المالي.

حققت الشركة خلال الربع الأول من العام الجاري المنتهي في 31 مارس الماضي حجم مبيعات قدره 22.8 مليار دينار، بزيادة واضحة تجاوزت 7.8٪ مقارنة بالفترة نفسها من عام 2021 بفضل استراتيجيتها التجارية القطاعية التي اهتمت بالعروض الرقمية ومواصلة تطوير "تطبيق جازي".

بلغت الأرباح خلال الربع الأول قبل احتساب الفوائد والضرائب و تسديد الديون 9.9 مليار دينار أي بزيادة 9.4٪ مقارنة بالربع الأول من عام 2021. كما سجل هامش الأرباح قبل احتساب الفوائد والضرائب و تسديد الديون البالغ 43.3٪ زيادة قدرها 0.6 نقطة مما يعكس أداء الشركة الجيد سواء من حيث نمو الإيرادات أو السيطرة على نفقات التشغيل.

وبهذه المناسبة صرح ماتيو غالفاني الرئيس المدير العام للشركة: "تؤكد جازي عودتها إلى طريق النمو المستدام من خلال تحقيق أداء جيد للغاية خلال الربع الأول من هذا العام مواصلة ما تم إنجازه في عام 2021. وتعكس النتائج أيضًا كفاءة نموذج التشغيل الرقمي و هي تعزز التزامنا بمواصلة بناء متعامل رقمي و المساهمة في إنشاء بيئة رقمية في الجزائر.» خلال الربع الأول من عام 2022 ، واصلت جازي برنامجها الاستثماري بتخصيص أكثر من 3.8 مليار دينار لهذا الغرض. خصصت معظم هذه الاستثمارات لتوسيع تغطية شبكة الجيل الرابع (التي بلغ معدلها 73٪ ، بزيادة قدرها 12 نقطة من سنة إلى أخرى) ولتعزيز قدرات الشبكة من أجل تلبية توقعات الزبائن المتزايدة من حيث الاتصال عبر شبكة الإنترنت.

بلغ عدد زبائن جازي في نهاية الربع الأول 14.4 مليون زبون، أي أكثر من 300 ألف مشترك إضافي (+ 1.8٪) مقارنة بالفترة نفسها من عام 2021. كما شهد عدد زبائن الانترنت (10.2 مليون) تطورًا إيجابيًا بنسبة 10.3٪ مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي. كما واصلت عائدات الانترنت منحناها التصاعدي بتسجيل زيادة سنوية قدرها 30.6٪ أي بأكثر من 11 مليار دينار، مدفوعة بزيادة قوية في الاستهلاك بلغت نسبتها السنوية 36٪.

تم أيضًا تسجيل أكثر من 7.5 مليون مشترك في شبكة الجيل الرابع (+ 24.5٪) في قاعدة الزبائن الاجمالية، في حين ارتفع عدد مستخدمي الهواتف الذكية من الجيل الرابع بنسبة 16٪ مقارنة بالفترة نفسها من عام 2021. كما استقر متوسط الإيرادات عن كل زبون عند 526 دينارًا، مما يدل على اتجاه تصاعدي بنسبة 5.8 ٪ على أساس سنوي.