Partager sur :

جازي تحقق نموًا بنسبة 2.6٪ في الربع الثالث من عام 2022

يسر شركة جازي أن تعلن عن نتائجها المالية و مؤشرات الأداء و المردودية للربع الثالث من عام 2022 ، والتي تميزت بزيادة مبيعاتها و ربحيتها وقاعدة زبائنها و حجم استهلاك الانترنت.

حيث حققت جازي رقم أعمال بلغ 23.7 مليار دينار ، بزيادة سنوية نسبتها 2.6٪ مقارنة بالفترة نفسها من عام 2021. وبذلك أنهت شركة جازي الأشهر التسعة الأولى من عام 2022 بمداخيل تجاوزت 69.2 مليار دينار و بنسبة نمو سنوي قدرها 4.8٪.

و بهذه المناسبة ، صرح محي الدين علوش ، المدير العام بالنيابة: "أنهت شركة جازي الربع الثالث من العام الجاري الذي تميز باستحواذ الصندوق الوطني للاستثمار على أغلبية أسهم المتعامل و وضع الثقة في كفاءات جزائرية من داخل الشركة لتسييرها. حيث حافظنا خلال هذه المدة على نسق النمو وزدنا قاعدة الزبائن بينما واصلنا وتيرة الاستثمار المستمرة من أجل تكثيف تغطية شبكتنا و تقديم خدمات جديدة لزبائننا في إطار تطبيق "جازي آب" بالإضافة إلى عروض سخية للغاية. كما عززت جازي أدائها من أجل تقديم خدمة أفضل لزبائنها ولشركائها وبالتالي المساهمة في بناء بيئة رقمية قائمة على العلم و المعرفة ".

واستثمرت شركة جازي خلال الربع الثالث 2.7 مليار دينار لتراكم 10.03 مليار دينار استثمارات منذ بداية العام أي بزيادة سنوية قدرها 2.6٪. وقد مكنت هذه الاستثمارات من توسيع التغطية بشبكة الجيل الرابع، التي بلغ معدلها الوطني 76.7٪ ، وبالتالي تقدمت بما يقرب من 10 نقاط من سنة إلى أخرى ، بالإضافة إلى زيادة قدرة الشبكة ، وبالتالي تلبية الاحتياجات المتزايدة باستمرار من حيث الربط بالإنترنت.

في نهاية الربع الثالث ، كان لدى جازي 14.7 مليون زبون، بزيادة سنوية قدرها 4.6٪ ، أي أكثر من 650 ألف زبون جديد مقارنة بنفس الفترة من عام 2021. و مع دخل قدره 11.7 مليار دينار ، واصلت إيرادات الانترنت منحناها التصاعدي ، مسجلةً زيادة سنوية بنسبة 19٪ مدفوعة بالزيادة الحادة في الاستهلاك ، في حين زاد عدد المشتركين في شبكة الجيل الرابع بنسبة 23.3٪ مقارنة بالفترة نفسها من عام 2021.

وبلغت الأرباح قبل خصم الفوائد والضرائب والإهلاك 10.9 مليار دينار في الربع الثالث بارتفاع نسبته 0.8٪ مقارنة بالربع الثالث من عام 2021. كما يعكس هامش الأرباح قبل خصم الفوائد والضرائب والإهلاك الذي بلغ 46.1٪ ، من جانبه ، الأداء الجيد للشركة.

و للتأكيد على كونها شركة مواطنة بامتياز، حرصت الشركة للسنة الثالثة على التوالي، على إطلاق حملة تضامنية لصالح أطفال المدارس. حيث مكنت حملة "المشي من أجل المدرسة" التي أطلقت تحت شعار "خطوة صغيرة، فرحة كبيرة"، من شراء وتوزيع أكثر من 12000 حقيبة مدرسية (حقائب + أدوات مدرسية) في جميع أنحاء التراب الوطني بالشراكة مع الكشافة الاسلامية الجزائرية، مما أدخل الفرحة لآلاف من العائلات وأطفال المدارس بمناسبة بداية العام الدراسي الجاري.