Partager sur :

ندوة السيد مـ. غالفاني، المدير العام لجازي

"لقد نجحنا في تحوّلنا الرقمي"، هذه هي الرسالة التي وجّهها السيد غالفاني إلى 200 من الحضور بين طلّاب و مؤطّرين في MDI Business School يوم 18 ديسمبر 2019 خلال محاضرة تم التطرق فيها إلى الوضعية الحالية و مخطط إنعاش جازي لا سيّما تحوّلها الرقمي.

و قد أوضح السيّد غالفاني مختلف الحلول التي اعتمدها بنفسه بالشراكة مع الصندوق الوطني للإستثمار الذي سمح باستثمار أكثر من 45 مليار دينار للإستجابة لمتطلبات التطوّر التكنولوجي في مجال الهاتف النقال و التمكّن من استعادة التحكّم في الوضع عند جازي.

بدأ مخطط الإنعاش بنقل معطيات مرقمنة و 16 مليون مشترك نحو نظام استغلال معلوماتي جديد أكثر سرعة، حيث يجنّب الزبائن الإنتظار و يمكّن من تتبّع كل العمليّات على مستوى الوطن بطريقة آنيّة، بينما كان يحتوي النظام القديم على أكثر من 300 تطبيق مختلف، تشبّع بعد تطوّر خدمات الجيل الثاني و الثالث و الرابع. 

كما تم تبنّي خطوات أخرى في نفس الوقت قصد تعزيز خطّة التحوّل و لا سيما عرض المغادرة الطوعيّة مع الإستفادة من ميزاته، و كذا سهولة انتقال العمّال داخل الشركة. بالمقابل، تم توظيف 600 من الشباب الجدد، خاصة في مجال المعلوماتية و التسويق الرقمي مع التأكيد أن هذه العملية يمكنها أن تكون أسرع إذا ما تم تذليل بعض الصعاب مثل خدمة الدفع الإلكتروني.

"إنه تحوّل رقمي ناجح، تم في غضون سنة واحدة و بمساعدة مهندسين تعلّموا في جامعات جزائرية"، أكّد السيد غالفاني.

و في نهاية هذه الندوة، وعد السيّد غالفاني بالعودة للحديث مع الطلبة حول مشواره في ريادة الأعمال، كحافز للطلبة الشباب في مدرسة MDI.