Partager sur :

ماتيو غالفاني

ماتيو غالفاني

ماتيو غالفاني

المدير العام

تقلّد ماتيو غالفاني منصبه كمدير عام لجازي في الجزائر في جانفي 2017 كما نُصِّب رئيسا لمجلس الإدارة في جويلية 2020.

التحق بمجموعة فيون في 2016 للإشراف على العمليات التجارية لمنطقة الدول النامية للمجموعة (الجزائر، باكستان، البنغلاداش). و في هذا الصدد كان عضوا بمجلس إدارة كلّ من بنغلالينك في البنغلاداش و جازي.

يملك ماتيو أكثر من 16 سنة خبرة في مناصب مسؤولة و كعضو في مجالس الإدارة في مجال الاتصالات بالشرق الأوسط، شمال إفريقيا و إفريقيا جنوب الصحراء. و قد شغل أيضا مناصب مدير عام منتدب مكلف بالتسويق لفرع فيفندي (كين سال) بكينيا من 2001 إلى 2004 بعد أن كان عضوا في فريق الإطلاق غرينفيلد للمتعامل بين 1999 و 2000. ثم أصبح على التوالي مديرا عاما منتدبا مكلفا بالعمليات التجارية عند جازي في الجزائر بين 2005 و 2009، ثم مديرا مركزيا لشؤون التسويق و التجارة لمجموعة اتصالات تونس من 2009 إلى 2014 بالنسبة للهاتف الثابت، النقال و الأنترنت ذات التدفق العالي. انتقل بعدها إلى زين في السعودية بين 2014 و 2016 أين تكفّل بالماركتينغ و الإتصال  و المبيعات بصفته مديرا عاما منتدبا مكلفا بالشؤون التجارية. و قد سمحت له هذه التجارب من اكتساب خبرات واسعة في مجال استراتيجية التحوّل، إعادة التموقع و النمو على مستوى أسواق جد تنافسية و في بيئات ثقافية مختلفة.

ماتيو غالفاني مستشار لدى التجارة الخارجية بفرنسا. متحصل على شهادة عليا في الاقتصاد القياسي من جامعة باريس 10 و شهادة دراسات عليا في الاقتصاد و السياسات الطاقوية من معهد العلوم و التقنيات النووية من محافظة الطاقة الذرية. قام بنشر دراسة ككاتب مستقل، حول استقلالية قطاع الطاقة في الدول النامية في 1997 عند منشورات أوروستاف التابعة لمجموعة (Les Echos).

ماتيو يبلغ من العمر 50 سنة، متزوج و أب لطفلين. يمارس الرياضة بشغف: العدْو، الغولف (HCP 7)، السباحة، التزلج على الثلج و الروغبي (الذي مارسه مع نادي لأكثر من 15 سنة).

شعاره: إفعلْ ثم تمنَّ.