Partager sur :

إريك بورلان

إريك بورلان

إريك بورلان

مدير عام منتدب مكلّف بالتكنولوجيا

مهندس في الاتصالات و متخرّج من معهد إدارة المؤسسات بباريس، إريك بورلان هو المدير العام المنتدب المكلّف بالرّقمنة عند جازي، بحوزته 20 سنة من الخبرة في مجال الاتصالات (فرانس تيليكوم، فيفاندي، فودافون) و 5 سنوات في ميدان إدارة المعلومات و المعطيات الضخمة.

نسّق و سيّر مشاريع توسيع الشبكات و الهياكل في أوروبا، إفريقيا و الشرق الأوسط. سيّر و شارك في إطلاق العديد من متعاملي الاتصالات. و قد قضى 9 سنوات عند فودافون في منصب مسؤول عن العديد من الفروع و مشاركات فودافون في منطقة أوروبا و الشرق الأوسط و إفريقيا. سيّر تحويل و إعادة هيكلة 3 فروع (المملكة المتحدة، تركيا و غانا) و كذلك تحويل مجموعة فودافون في أوروبا.

في تركيا، قام بوضع أساس الألياف البصريّة للشركة و استراتيجية استبدال شبكة RAN. عمل لمدّة سنتين، كمدير تحويل الشبكة، على إشكاليات مشاركة الهياكل (شبكة RAN/ مشاركة الإرسال)، توحيد المعايير و تحويل شبكات فروع فودافون في أوروبا لمواجهة النمو المتزايد لحركة المعطيات.

قام إيريك بوضع تنظيمات خاصة بتسيير المعلومات و التحليل في مختلف فروع فودافون، و عمل كمستشار لدى العديد من المؤسسات للإستفادة كلّيّاً من استثماراتها في مجال الرقميّة.

قدّم إريك بورلان خبرته لجازي بخصوص الجوانب التجارية و التقنية و الرقمية و أيضا بخصوص ديناميكية التحوّل. كما ستكون له مسؤولية تسيير التحوّل الرقمي عند جازي، للشبكات المعلوماتية عبر الإرتكاز على خبرة و مهارة فريق المصلحة التقنية.