Partager sur :

ألكسيس دو بيريتي

ألكسيس دو بيريتي

ألكسيس دو بيريتي

مدير عام منتدب مكلّف بالنشاطات التجارية

ألكسي دو بيريتي هو المدير العام المنتدب المكلف بالنشاطات التجارية.

بدأ ألكسيس دو بيريتي مشواره المهني كمستشار عند BearingPoint ثم Roland Berger للإستشارة الإستراتيجية. و قد مكنه ذلك من العمل عند أكبر الشركات المدرجة في بورصة CAC 40،

تكوين ألكسيس دو بيريتي
بعد تحصله على بكالوريا علمي في مدينة نيس، التحق ألكسيس دو بيريتي بقسم الرياضيات في ثانوية ماسينا بنفس المدينة. تحصل بعدها على شهادة مهندس من المدرسة الوطنية للجسور و الطرقات. بعد تجربة أولى في مكتب للإستشارة قرر ألكسيس دو بيريتي مواصلة مشواره الدراسي في إنجلترا أين التحق بمدرسة لندن للإقتصاد و العلوم السياسية أين تحصّل على ماستر في العلوم تخصص تسيير و اقتصاد.

المشوار المهني لألكسيس دو بيريتي
بعد تحصله على الشهادة، بدأ ألكسيس دو بيريتي مساره المهني كمستشار مع مكتب Bearingpoint أين بقي إلى غاية 2013.

ثم اتخذ مساره منحى آخر عندما بدأ العمل مع مكتب الإستشارة الإستراتيجية Roland Berger . و في هذا السياق، انتقل ضمن مهمة قادته إلى العمل في متعامل الهاتف النقال السعودي زين في الرياض أين تم توظيفه في منصب مدير أوّل مكلف بالإستراتيجية التجارية و التخطيط. مساهمته ضمن المتعامل السعودي كلّل بنجاح مخطط إنعاش طموح مكّن المتعامل من توليد أرباح.
بعد مرور 3 سنوات في الشرق الأوسط، التحق ألكسيس دو بيريتي بصفوف جازي في نوفمبر 2016 بصفته المدير العام المنتدب المكلف بالإستراتيجية. و بعد سنة من ذلك كُلّف بإدارة مصلحة التسويق بجازي و في فيفري 2019 تم تعيينه في منصب المدير العام المنتدب المكلف بالنشاطات التجارية.