3G+ لجازي

الجيل الثالث 3G+ هو الاسم التجاري لUMTS الذي يعني النظام العالمي للاتصالات المتنقلة. التكنولوجيات المتقدمة حول UMTS تؤدي إلى تحسن كبير في سرعة نقل المعطيات يمكن أن تصل نظريا إلى 42 ميغابايت / ثانية. مثل هذه المعدلات  للتدفق أعلى بكثير من تلك التي حصلنا عليها من قبل في شبكات 2G التي تتراوح ما بين 9.6 كيلوبايت/ ثانية و 384 كيلوبايت/ ثانية. 

 

تم تسويق تكنولوجيا 2G في وقت مبكر من التسعينات، و هي تسمح بالحصول على وظائف قاعدية من صوت و SMS. 

في أوائل سنوات 2000، مكّن إطلاقG  2.5 GPRS  من الحصول على خدمات الWAP و ال MMS فضلا عن تصفح الإنترنت بسرعات منخفضة لا تتجاوز 50 كيلوبايت/ ثانية. 

وبعد بضع سنوات، كانت هناك محاولات لتحسين هذه التكنولوجيا من خلال المرور إلى ال  G2.75 أو EDGE للحصول على سرعة تدفق نظرية من 384 كيلوبايت/ ثانية، لكنها للأسف لم تسمح بتجاوز 100 كيلوبايت/ ثانية  عمليّا. 

أدى ذلك بالتوازي إلى  تطوير تكنولوجيا الجيل الثالث 3G الجديدة، مع مفاهيم جديدة لا سيما HSPA (3G+)   و + HSPA (3G++) للوصول إلى سرعات التحميل النظرية من 42 ميغابايت/ ثانية وتلبية احتياجات التطوير للشركات المزوّدة لخدمات: الاتصالات الهاتفية عبر الفيديو، الفيديو عبر التدفق (streaming)، التحميل المباشر (P2P)، التجارة الإلكترونية ، و الخدمات البنكيّة الالكترونيّة ... الخ

الجيل الثالث 3G يسمح بتحسينات كبيرة مقارنة مع GSM، حيث: 

  • يمكّن من الاتصال بالأنترنت عبر الهواتف النقالة بطريقة أسرع ، عن طريق زيادة كبيرة في سرعة تدفق شبكات المحمول. 
  • يحسّن نوعية الاتصالات التي تميل إلى نوعية استماع أقرب من نوعيّة الهاتف الثابت. 
  • يساعد على تصميم معيار متوافق عالميا، على عكس التكنولوجيات الحالية (المعايير المستخدمة في الولايات المتحدة واليابان ليست كلها متوافقة مع 2G).
  • يحلّ مشكلة تشبع شبكات 2G المتزايدة، وخاصة في المدن الكبيرة.

من اجل الحصول على خدمات الجيل الثالث لجازى يجب التحول إلى عروض الجيل الثالث الجديدة الخاصة باشتراكات بيزنس أو بيزنس كنترول أو خطوط المعطيات (DATA) الجديدة للجيل الثالث، وحدهم المشتركون في الرصيد المشترك (Credit Shared) لهم الحق في الحفاظ على اشتراكاتهم وإضافة خدمة الجيل الثالث إلى خطوطهم بامضائهم على عقد جديد للجيل الثالث يمتد إلى 24 شهرا.

ما إن يتم الامضاء عتى العقد، باستطاعة مشتركي الرصيد المشترك (Credit Shared) الإستفادة من العروض الجديدة للمعطيات (DATA) للجيل الثالث.

تختلف عروض الجيل الثالث الجديدة الخاصة بالمؤسسات كونها تحتوي على عروض المعطيات (DATA) و المكالمات (بزنس انفنتي بزنس و بزنس Control)

الإشتراكات الجديدة للمعطيات (DATA) للجيل الثالث داتا تظهر كما هو مبين في الجدول الآتي :

شريحة المعطيات (SIM DATA) 3Gالرصيد المتنقل (3G)بيزنس Controlبيزنس 3Gبيزنس إنفينيتي
Speed ساعةنعم عن طريق الصيغة 707/صفحة الأنترنات/تطبيق جازي 3G+ مع أسبقية 1 للإشتراك الشهري ثم أسبقية 2 لحساب التعبئةنعم عن طريق الصيغة 707/صفحة الأنترنات/تطبيق جازي 3G+ مع أسبقية 1 للإشتراك الشهري ثم أسبقية 2 لحساب التعبئةنعم عن طريق الصيغة 707/صفحة الأنترنات/تطبيق جازي 3G+ مع أسبقية 1 للإشتراك الشهري ثم أسبقية 2 لحساب التعبئة--
Speed يومنعم عن طريق الصيغة 707/صفحة الأنترنات/تطبيق جازي 3G+ مع أسبقية 1 للإشتراك الشهري ثم أسبقية 2 لحساب التعبئةنعم عن طريق الصيغة 707/صفحة الأنترنات/تطبيق جازي 3G+ مع أسبقية 1 للإشتراك الشهري ثم أسبقية 2 لحساب التعبئةنعم عن طريق الصيغة 707/صفحة الأنترنات/تطبيق جازي 3G+ مع أسبقية 1 للإشتراك الشهري ثم أسبقية 2 لحساب التعبئة--
Speed شهر- نعم مع و بدون إضافة
- طلب عقد ارتباط مدته 24 شهرا
- نظام الفوترة
- نعم مع و بدون إضافة
- طلب عقد ارتباط مدته 24 شهرا
- نظام الفوترة
- نعم مع إضافة
- طلب عقد ارتباط مدته 24 شهرا
- نظام الفوترة
- تخفيض بنسبة 50 % على اشتراكات Go5 و 10Go
- نعم مع و بدون إضافة
- طلب عقد ارتباط مدته 24 شهرا
- نظام الفوترة
- تخفيض بنسبة 50 % على اشتراكات Go5 و 10Go
- نعم مع و بدون إضافة
- طلب عقد ارتباط مدته 24 شهرا
- نظام الفوترة
- تخفيض بنسبة 50 % على اشتراكات Go5 و 10Go
Extra Speed- نظام الفوترةمع أسبقية 1 للإشتراك الشهري ثم أسبقية 2 لحساب التعبئةمع أسبقية 1 للإشتراك الشهري ثم أسبقية 2 لحساب التعبئة- نظام الفوترة- نظام الفوترة
اشتراك بلاك بيري 3G---نعم
- طلب عقد ارتباط مدته 24 شهرا
- نظام الفوترة
-نعم
- طلب عقد ارتباط مدته 24 شهرا
- نظام الفوترة
-نعم
- طلب عقد ارتباط مدته 24 شهرا
- نظام الفوترة
/يوم Amigo اسبوعنعم عن طريق الصيغة 707/صفحة الأنترنات/تطبيق جازي 3G+ مع أسبقية 1 للإشتراك الشهري ثم أسبقية 2 لحساب التعبئةنعم عن طريق الصيغة 707/صفحة الأنترنات/تطبيق جازي 3G+ مع أسبقية 1 للإشتراك الشهري ثم أسبقية 2 لحساب التعبئةنعم عن طريق الصيغة 707/صفحة الأنترنات/تطبيق جازي 3G+ مع أسبقية 1 للإشتراك الشهري ثم أسبقية 2 لحساب التعبئة--

العروض الجديدة موجهة للمشتركين الجدد (ابتداء من خط واحد) إضافة إلى المشتركين القدامى (الذين حولوا اشتراكاتهم) إلا انه يجب على كل زبون قديما كان أم جديد الإمضاء على عقد جديد مدته 24 شهرا.

تقدم هذه العروض الجديدة امتيازات على المكالمات و الرسائل القصيرة، أسعار الإشتراكات الشهرية اضافة إلى امتيازات جديدة بخصوص :

  • حجم أنترنت كبير مع سرعة تدفق جد عالية
  • إمكانية استعمال المكالمات المرئية بتسعيرة جزافية 12 دج للدقيقة غير القابلة للتجزئة
  • استعمال مجاني لخدمة 0 غير محدود (س 8 إلى س 18) ابتداء من خطين (خاص بزبائن بزنس انفنتي بزنس 3G بزنس كنترول 3G)
  • إمكانية التسجيل في خدمة 24 غير محدود ابتداء من خطين ( فقط لزبائن بزنس انفنتي بزنس 3G بزنس كنترول 3G) تقدم هذه الخدمة إمكانية الإتصال مجانا لمدة 24/24 ساعة بين أرقام نفس الإشتراك و هذا حسب جدول الأسعار الآتي:
من 2 إلى 9 خطوط 3Gمن 10 إلى 20 خط 3Gابتداء من 21 خط 3G
250 دج خط 3G150 دج خط 3G0 دج
0 دج لخط بزنس انفنتي
  • إمكانية التسجيل في الإشتراكات الجديدة 3G لجازى Speed و Amigo
  • إمكانية استعمال الإشتراك الجديد بلاك بيري 3G للمشتركين في بزنس انفنتي و بزنس 3G و بزنس كنترول 3G

تعليمة هامة:

لا يمكن لمشتركي الرصيد المشترك 3G الاستفادة من "0 غير محدود" مجانا و لا حتى خدمة "24 غير محدود"، الخدمة الوحيدة التي يمكن الاستفادة منها هي "0 غير محدود" ب 250 دج للخط و هي نفس الخدمة المعروضة على خطوط 2G.


شارك

langues

ملحقات

Réseaux sociaux