الموظف و التكوين لدى أوراسكوم تيليكوم الجزائر

يتحلى التدريب داخل شركة أوراسكوم تليكوم الجزائر بأهمية استراتيجية في تنمية مهارات رأس المال البشري لها . كما أنها واحدة من الأدوات الرئيسية التي تقوم الشركة بتطوير ميزتها التنافسية كما يجب أن تظل جودة الخدمات المقدمة للعملاء بالنهاية الهدف الذي يطمح إليه كل الموظفون.

تطوير قدرات موظفيها للعمل من أجل مواكبة والرد على التكنولوجيات الجديدة التي كشفت عنها طبيعة النشاط لشركتنا ، حيث رضا العملاء هو القضية الرئيسية ، وهو شرط ذو أهمية قصوى .

تجدر الإشارة هنا، أن جازي قد وفرت أكثر من 2000 درس عبر التعلم الإلكتروني منذ إطلاق هذا البرنامج ، و تنوي توفير أكثر من 8400 خلال عام 2011 . إن التدريب من خلال التعلم الإلكتروني هو وسيلة فعالة جدا للتعلم و رفع مستوى مهارات الموارد البشرية لشركتنا . يتيح التعليم الإلكتروني، ذو الفعالية المؤكدة، الفرصة لجميع المتعلمين للوصول إلى محطات العمل الخاصة بهم بغض النظر عن مواقعها الجغرافية و الاطلاع على برامج التدريب عبر الإنترنت المتصلة بمجالات متنوعة مثل التشغيل الآلي للمكاتب ، الاتصالات ، التسويق ، إدارة المشاريع ، و تقييم الأداء.....إلخ.

و يضاف إلى التعلم الإلكتروني، البرامج التدريبية التي تستلزم حضور المدرب ( على المستوى الداخلي أو الخارجي ) ، حققت جازي منذ إطلاقها مليون ساعة من التكوين على الاحتياجات المحددة من المهن المختلفة المتعلقة بالاتصالات ، و التكوين في المجالات الإدارية في مواضيع (التسويق في مجال الإتصالات ، القيادة الظرفية ، الألياف البصرية ، الجيل الثالث) والعديد من المواضيع الأخرى التي تتكيف مع تحديات جديدة من الأداء والرؤية الاستراتيجية للشركة . في هذا المنظور ، يصبح الموظف العامل الرئيسي للتغيير وتنمية المهارات لتلبية الاحتياجات الجديدة لسوق الاتصالات.

و من حيث القيود، عانت جازي من عدم وجود معهد التدريب التقني المتخصص في مجالات مثل الإشارة و الربط عن طريق الساتل VSAT الخ … إن غياب مثل هذه المهارات، يفرض على الشركة اللجوء إلى خدمات الشركات الأجنبية لتنفيذ بعض المشاريع.


شارك

langues

ملحقات

Réseaux sociaux