الموارد البشرية : التعلم الإلكتروني، الميزة الأخرى لجازي

عندما يكون التركيز على توظيف وتدريب الموارد البشرية ، تجدر الإشارة إلى أنه بالإضافة إلى أنها كانت أكبر شركة توظيف في عام 2010 في قطاع الاتصالات مع ما يقارب 1200 وظيفة، جازي تستخدم منذ عام 2009 ، كجزء من التدريب على التكنولوجيات الجديدة ، منهاج التعلم الإلكتروني لتوفير وإدارة التعلم عن بعد التي ينفذها موظفيها . أولى السيد تامر المهدي ، الرئيس التنفيذي لشركة أوراسكوم تيليكوم الجزائر ، اهتماما خاصا لهذا النوع من التدريب .

“للبقاء دوما الأفضل ، من الضروري أن يحصل موظفونا على أفضل تكوين . و يبدو لي أن التعليم الإلكتروني وسيلة فعالة لرفع مستوى مهارات الموارد البشرية لشركتنا ”.

في الواقع، كانت جازي قد استثمرت في التدريب في وقت مبكر سواء في الخارج أو محليا باستخدام البنية التحتية لمركز التدريب والخبرة من المدربين الداخليين أو الشركاء الخارجيين .

تؤمن جازي أن تطوير المهارات هو محرك الأداء الجيد و الدافع لتلبية الطلب المتزايد ويرجع ذلك إلى التطور السريع لللتكنولوجيا في سوق الهواتف.

وبالتالي ، يمكن لجميع الموظفين لدى جازي أيا كان الموقع الجغرافي و الرتبة ، الاطلاع على موارد التدريب عبر الإنترنت في مجالات : المكتبية، الاتصالات ، التسويق و إدارة المشاريع .

ويأتي التعليم الإلكتروني كبديل مناسب لدورات التدريب التي تستلزم حضور المتدربين. و تجدرالإشارة إلى أن جازي كانت قد أتاحت 2000 درس منذ سنة إطلاق هذه المبادرة، و تعتزم إتاحة 8400 خلال هذا العام .

في الوقت الذي كان التدريب يتطلب عددا من الترتيبات و التخطيط من حيث السفر والإقامة ، إضافة إلى مشاكل التنظيم المتعلقة بـ ” غياب ” المتعلمين ، يسمح التعلم الإلكتروني بالتغلب على هذه العراقيل . يمكن للموظفين منذ الآن، بفضل التعليم الالكتروني، أن يخضعوا لدورات تكوينية من أماكن عملهم أو خارج مكان العمل في أي وقت و تسيير” وقت التدريب ” بما يتناسب مع برنامجهم الزمني. نضيف إلى مزايا التعلم الالكتروني، مما لا يقل عن غيره في الأهمية: تخصص مدربي جازي في إدارة المشاريع والانتقال إلى أنشطة أخرى. التعليم الإلكتروني يتيح امكانية الانفتاح على طرق بيداغوجية مختلفة .


شارك

langues

ملحقات

Réseaux sociaux