Partager sur :

شركة جازي تضاعف استثماراتها في الربع الثاني من عام 2019

        يسر جازي ، الشركة الرائدة في تقنيات الاتصالات الرقمية ، أن تعلن عن نتائج التشغيل للربع الثاني من عام 2019 والتي تتميز باستمرار إستراتيجيتها الاستثمارية التي تؤكد طموحها لبناء أكبر شبكة إنترنت والمساهمة في بناء الاقتصاد الرقمي في الجزائر.

في هذا السياق ، استثمرت شركة جازي مبلغا قدره 3.5 مليار دينار في الربع الثاني من العام ، مما يمثل زيادة بنسبة 36 ٪ مقارنة بالربع الأول و 6 ٪ مقارنة مع نفس الفترة من عام 2018. حيث اتبعت جازي استراتيجية تهدف إلى تكثيف شبكتي الجيلين الثالث و الرابع  الخاصة بها من أجل تلبية توقعات زبائنها  من خلال الحفاظ على جودة اتصال عالية.

    في نهاية الربع الثاني من العام الجاري ، كان لدى جازي 15.6 مليون مشترك، أي بزيادة 0.4٪ مقارنة بنفس الفترة من عام 2018. و مع مبلغ  قدره 6.4 مليار دينار ، زادت إيرادات الانترنت بنسبة 9.2 ٪ من سنة إلى أخرى بسبب الاستخدام العالي للانترنت والزيادة الكبيرة في عدد المشتركين في هذه الخدمة من 8.3 مليون إلى 9.3 مليون أي بزيادة سنوية بنسبة 13٪.

و في الربع الثاني كذلك ، سجلت جازي إيرادات إجمالية قدرها 22.3 مليار دينار ، بانخفاض طفيف قدره 3.4 ٪ مقارنة بالفترة نفسها من عام 2018 . وتواصل الشركة خطتها لتحقيق الانتعاش التشغيلي في سياق اقتصادي صعب للغاية و انخفاض في نشاط سوق الاتصالات.

     بلغت الأرباح قبل حساب الفوائد والضرائب والإهلاك 10 مليارات دينار في الربع الثاني من السنة الجارية ، بانخفاض 1٪ على أساس سنوي. تم تعويض الانخفاض في الإيرادات جزئيًا عن طريق تأثير معيار إعداد التقارير المالية الدولية رقم 16 وسياسة خفض التكاليف. من جانبه ، استقر هامش الأرباح قبل حساب الفوائد والضرائب والإهلاك عند حدود  45٪ في الفترة المذكورة.

   و بحلول نهاية الربع الثاني من العام الجاري ، غطت خدمات الجيل الرابع  28 ولاية وأكثر من 27 ٪ من سكان البلاد ، في حين غطت شبكة الجيل الثالث48 ولاية وأكثر من 74 ٪ من السكان.