Partager sur :

جازي تؤكد حرصها على مسؤوليتها الاجتماعية وتسرع خطتها الاستثمارية في الربع الثاني من عام 2020

      في ظروف تميزت بانتشار وباء كورونا ، قامت جازي بتكييف استراتيجيتها لخدمة زبائنها على أفضل وجه وتحمل مسؤوليتها الاجتماعية. استثمرت الشركة ما يقرب من 10 مليار سنتيم في شراء المعدات الطبية لدعم إجراءات وزارة الصحة ومساعدة الفئات الهشة من خلال توزيع 14000 قفة مواد غذائية.

    خلال الربع الثاني من عام 2020 ، تم الحفاظ على استمرارية الخدمة بفضل التكيف السريع للشركة مع وباء كورونا للحفاظ على سلامة الموظفين ولكن أيضًا سلامة الزبائن: وبالتالي تم وضع الغالبية العظمى من الموظفين في صيغة العمل عن بعد في حين تم تعزيز تدابير الوقاية للعاملين في الميدان مثل الحواجز الزجاجية في المتاجر والأقنعة و مواد التعقيم للموظفين التقنيين.

    فيما يتعلق بالزبائن، أدى تحديث تطبيق جازي إلى تسريع الدفع الالكتروني "فليكسي" بشكل كبير ، مما جنب الزبائن التنقل إلى المتاجر. هذا التكيف السريع للشركة مع هذا السياق غير المسبوق صار ممكنا بفضل جهود التحول الرقمي وتحديث طرق معالجة مختلف العمليات التي قامت بها الشركة في السنوات الأخيرة.

كما أكدت جازي خلال الربع الثاني من عام 2020 التزامها بتقديم أفضل الخدمات للزبون في الجزائر من خلال استثمار 3.1 مليار دينار في شبكتها ، أي بزيادة 68٪ مقارنة بالربع السابق. حيث تغطي جازي 41 ولاية و 44٪ من السكان بتقنية الجيل الرابع مقابل 75٪ من السكان بتقنية الجيل الثالث. تأتي هذه الاستثمارات استجابةً لتزايد استهلاك الانترنت بشكل مستمر: حيث ارتفع هذا الأخير من 2.7 جيغابايت إلى أكثر من 5 جيغابايت لكل مستخدم ، أي بزيادة 87.2٪ مقارنةً بالفترة نفسها من عام 2019. وقد زادت إيرادات الانترنت خلال الربع الثاني بقيمة 8 مليارات دينار نتيجة أي بزيادة سنوية قدرها 24.3٪. و بفضل الاستراتيجية التجارية القوية  و توزيع أفضل لعروضها ، شهدت شركة جازي زيادة في معدل الدخل لكل مستخدم بنسبة 3٪ على الرغم من انخفاض قاعدة الزبائن  إلى 13.9 مليون زبون.

كما تمكنت الشركة من احتواء انخفاض نشاط القطاع  وعدم تناسق أسعار التوصيل البيني والتأثير الاجتماعي والاقتصادي لأزمة كورونا من خلال نموذج تشغيل جديد و مرن، يضمن استمرارية العمليات التقنية و التجارية لجميع زبائن جازي. وبذلك بلغت قيمة المداخيل الإجمالية للمتعامل 20.6 مليار دينار ، مقابل أرباح قبل احتساب الفوائد والضرائب و سداد الدين بقيمة 8.2 مليار دينار ، أي بهامش أرباح قبل احتساب الفوائد والضرائب و سداد الدين بنسبة 40٪ ، مما يؤكد الصحة المالية للشركة و استقرار أدائها.