مجلس الإدارة

السيد فينتشنزو نيسي MR. VINCENZO NESCI

الرئيس التنفيذي

يتمتع السيد Vincenzo Nesciبخبرة مثبتة ومعرفة جيدة بمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، فضلا عن خبرته القيمة في مجال التكنولوجيا، بعد أن عمل في مجالات الطاقة والاتصالات السلكية واللاسلكية لما يقرب أربعين عاما.

لقد تابع السيد Vincenzo Nesci دراساته بجامعة بوكوني في ميلانو، حيث تخصص في مجال الخدمات المصرفية والمالية الدولية. بدأ حياته المهنية كمحاضر جامعي وأستاذ مساعد في أوروبا وأفريقيا، ثم ذهب للعمل لشركة جنرال الكتريك بليبيا ونيجيريا.

في عام 1980، انضم السيد Vincenzo Nesci لشركة الكاتيل، حيث تقلد عدة مناصب لمدة ثلاثين عاما، في العديد من البلدان مثل إيطاليا، بلجيكا، فرنسا، الشرق الأوسط وأفريقيا. وكان نائب الرئيس لمنطقة الشرق الأوسط لمدة تسع سنوات. ثم تم تعيينه في وقت لاحق كرئيس الوحدة الإقليمية لشركة ألكاتيل لوسنت في الشرق الأوسط وأفريقيا، وهو المنصب الذي شغله إلى غاية جوان 2010.

انضم السيد Vincenzo Nesci إلى شركة أوراسكوم تليكوم القابضة في سبتمبر 2010 بمنصب مستشار أول للرئيس التنفيذي للمجموعة. وبعد مرور عام، تم تعيينه في منصب الرئيس التنفيذي لقسم أفريقيا الجنوب صحراوية قبل تعيينه رئيسا تنفيذيا لجازي في جويلية 2012.

فارس في جوقة الشرف و حائز على وسام ليوبولد الثاني ملك بلجيكا، يعد السيد Vincenzo Nesci من هواة المطالعة، والتاريخ، والموسيقى الكلاسيكية والغولف.

MR. VINCENZO NESCI - Président exécutif

 

MME SOPHIE VERDEJO - Directrice générale adjointe chargée des affaires juridiques

السيدة صوفي فيرديخو MME. SOPHIE VERDEJO

‫نائبة المدير العام للشؤون القانونية‬‎

ابتدأت السيدة صوفي فيرديخو مسيرتها المهنية في "Club Med " كخبيرة قانونية مكلفة بمتابعة الشركات و العلامات ثم كمنسقة لمشاريع المديرية المالية و تطوير العلاقات الدولية. التحقت ب"مولينكس (Moulinex) في 1998 أين عملت كنائبة مدير الشؤون القانونية.

انضمَت بعدها إلى "مجموعة فيفندي " (Groupe Vivendi) في 2001 حيث شغلت منصب نائبة مسؤول قانون المؤسسات و البورصة قبل أن تصل إلى اتصالات المغرب في 2004 في إطار أشغال إدراج المجموعة ضمن البورصة ثم كمديرة الشؤون القانونية و شؤون المؤسسات في نفس المجموعة من 2006 إلى 2012.

صوفي فيرديخو، 45 سنة متزوجة و أم لطفلين. لها شهادة دراسات عليا في التجارة الخارجية و شهادة دراسات قانونية في التجارة الخارجية تخصص "شؤون دولية" من جامعة إيكس أون بروفانس.