مجلس الإدارة

السيد فينتشنزو نيسي MR. VINCENZO NESCI

الرئيس التنفيذي

 

يتمتع فينتشنزو نيشي بمعرفة واسعة بمنطقة الشرق الأوسط و إفريقيا بالإضافة إلى خبرة ثمينة في قطاع التكنولوجيا، كونه عمل في مجالات الطاقة و الإتصالات لأكثر من 40 سنة.

تابع فينتشنزو نيشي دراسته بجامعة بوكوني بميلان في إيطاليا أين تخصّص في ميدان البنوك و الماليّة  الدّوليّة. بدأ مسيرته المهنيّة كأستاذ جامعي و أستاذ مساعد في أوروبا و إفريقيا، ليعمل فيما بعد عند جينيرال إلكتريك في ليبيا و نيجيريا.

إنضم فينتشينزو نيشي في 1980 إلى شركة ألكاتيل أين شغل مناصب عديدة على مر 30 سنة و في مناطق عديدة منها إيطاليا و بلجيكا و فرنسا و الشرق الأوسط و إفريقيا. ثم أصبح رئيسا بالنيابة لمنطقة الشرق الأوسط لمدّة 9 سنوات. ثم تم تعيينه رئيسا للإتحاد الإقليمي ألكاتيل-لوسنت بالنسبة للشرق الأوسط و إفريقيا، و هو المنصب الذي شغله إلى غاية جوان 2010.

إلتحق فينتشينزو نيشي بشركة أوراسكوم تيليكوم القابضة  في سبتمبر 2010 كمستشار رئيسي للمدير العام للشركة. و بعد سنة تم تنصيبه مديرا تنفيذيا لمنطقة إفريقيا جنوب الصحراوية قبل أن يعيّن رئيسا تنفيذيا لجازي في جويلية 2012.

أحد فرسان جوقة الشرف و ضابط من وسام ليوبولد الثاني ببلجيكا، فينتشينزو نيشي مشغوف بالمطالعة، التاريخ، الموسيقى الكلاسيكية و رياضة الغولف.

 

MME SOPHIE VERDEJO - Directrice générale adjointe chargée des affaires juridiques

السيدة صوفي فيرديخو MME. SOPHIE VERDEJO

‫نائبة المدير العام للشؤون القانونية‬‎

ابتدأت السيدة صوفي فيرديخو مسيرتها المهنية في "Club Med " كخبيرة قانونية مكلفة بمتابعة الشركات و العلامات ثم كمنسقة لمشاريع المديرية المالية و تطوير العلاقات الدولية. التحقت ب"مولينكس (Moulinex) في 1998 أين عملت كنائبة مدير الشؤون القانونية.

انضمَت بعدها إلى "مجموعة فيفندي " (Groupe Vivendi) في 2001 حيث شغلت منصب نائبة مسؤول قانون المؤسسات و البورصة قبل أن تصل إلى اتصالات المغرب في 2004 في إطار أشغال إدراج المجموعة ضمن البورصة ثم كمديرة الشؤون القانونية و شؤون المؤسسات في نفس المجموعة من 2006 إلى 2012.

صوفي فيرديخو، 45 سنة متزوجة و أم لطفلين. لها شهادة دراسات عليا في التجارة الخارجية و شهادة دراسات قانونية في التجارة الخارجية تخصص "شؤون دولية" من جامعة إيكس أون بروفانس.