جازي تحتفل باليوم العالمي لحقوق المستهلك بإطلاق حملة ضد الرسائل المشبوهة

تحتفل جازي باليوم العالمي لحقوق المستهلك الموافق للخامس عشر من شهر مارس بإطلاق حملة واسعة تشمل كامل الولايات ضد الرسائل النصية المزعجة و الاتصالات المجهولة المصدر. و تهدف هذه الحملة  إلى توعية المستهلك و حمايته من الخسائر التي قد تلحق به و بالاقتصاد الوطني.
تحمل الحملة التي اطلقتها جازي شعار "لا تجب على الرسائل المشبوهة و على الارقام المجهولة حتى لا تخسر رصيدك". و تأتي الحملة من أجل حماية المستهلك من الأخطار التي تشكلها هذه الرسائل و الاتصالات المشبوهة و اعلامه بالوسائل التكنولوجية المتوفرة لمحاربتها.
 اقتنت جازي في اطار برنامجها للتحول الى شركة رائدة و مرجعية في مجال التكنولوجيا الرقمية كل الوسائل الضرورية لحماية مشتركيها. حيث تستعمل عدة حواجز واقية و أنظمة معلوماتية لمكافحة البريد المشبوه تسمح بتصفية الرسائل و الاتصالات الواردة و تتبع مصدرها الى غاية تعطيل الارقام المرسلة.
يتمثل البريد المشبوه في ارسال رسائل نصية قصيرة أو الكترونية بدون طلب أو موافقة الشخص المرسل اليه بعد أن يتم تسجيل رقمه بدون إذن منه كذلك عند اجرائه لعملية اتصال عادية. كما يضاف إلى ذلك نوع جديد من العمليات المشبوهة و هي الاتصالات المجهولة التي يتلقى فيها المشترك اتصال يتوقف بعد الرنة الأولى، طمعا في أن يقوم هذا الأخير بمعاودة الإتصال ليقع بذلك في الفخ و يفقد رصيده الهاتفي.
و لمواجهة هذا النوع من الاحتيال التي تضر بالمستهلك و بالاقتصاد الوطني تبقى حملات التوعية ضرورية للوقاية منه و التصدي له في انتظار وضع خطة شاملة بالتنسيق مع كامل الجهات المعنية  للقضاء عليه نهائيا.