جازي تحتفل بالذكرى الخامسة عشر لتأسيسها تحت شعار التحول الرقمي

 

          تحتفل جازي الشركة الرائدة في مجال تكنولوجيا الاتصالات الرقمية يوم الأربعاء 15 فيفري بالذكرى الخامسة عشر لإطلاق شبكتها، و تفتخر بأنها ساهمت في تعميم استعمال الهاتف المحمول و العزم على مواصلة سعيها لتطوير و نشر التكنولوجيا الرقمية والاستخدام الواسع للأنترنت في الجزائر.

          كان الخامس عشر من شهر فيفري 2002 نقطة الانطلاق لرحلة المؤسسة التي صارت بعد بضع سنوات شركة رائدة في السوق. و بعد مرور 15 عاما، لا تزال جازي تحافظ على موقعها الريادي بفضل نموذج اقتصادي ناجح كما أنها أحدث ثورة في صناعة الاتصالات اللاسلكية و كونت أجيالا من الاطارات والفنيين لصالح الاقتصاد الجزائري.

في هذه المناسبة، تشيد جازي بكل الرجال والنساء الذين، من خلال روح ريادية، وعمل الجاد وعزيمة لا تلين، و على الرغم من الصعوبات، سعوا دائما لتقديم أفضل خدمة مع ضمان جودة عالية للشبكة، و بناء قاعدة صلبة لمستقبل الشركة والذين يعملون اليوم لنجاح الانتقال إلى العالم الرقمي بفضل نشر استعمال الإنترنت عبر الهاتف النقال.

          شرعت جازي في عملية التحول للتكيف مع العصر الرقمي والاقتراب أكثر إلى الزبون لاستباق احتياجاته والاستجابة لها  مع جودة دائمة  في الخدمة. إن المؤسسة التي ولدت من جديد بفضل الشراكة بين الصندوق الوطني للاستثمار و مجمع  فيمبلكوم  أصبحت أكثر مرونة وديناميكية وتنافسية، مسترشدة في ذلك بطريقة تسيير حديثة تهدف إلى المساهمة في تطوير الاقتصاد الرقمي الذي ينبغي أن يسهل الحياة اليومية للمواطنين. إن إطلاق الدفع الإلكتروني في عام 2016 والتحضير للدفع عبر الهاتف النقال في 2018 يوضح رغبة المؤسسة في المشاركة في تحديث وسائل الدفع المالي على النحو المسطر في برنامج الحكومة.

          و في إطار استراتيجيتها للانتقال من شركة اتصالات تقليدية إلى شركة تكنولوجية تواصل جازي التركيز على تكوين موظفيها وتوظيف المواهب الشابة التي تلبي الاحتياجات المستقبلية للزبائن خاصة و للقطاع بصفة عامة. كما تواصل جازي أيضا في العمل على نقل المعرفة وخلق فرص عمل جديدة، ودعم الشركات الناشئة الرقمية، والمساعدة في تطوير صناعة المحتوى المحلي، وتعزيز الشراكة مع الشركات الوطنية، واستغلال الفرص القائمة و دعم سوق العمل.

         تستفيد جازي  من الخبرة الرقمية لمجمع فيمبلكوم التي تعمل على تكرارها في السوق الجزائرية. فبالإضافة الى  المكالمات المجانية التي صاحبت عودة عرض بطاقة جازي في أكتوبر الماضي، تسعى جازي لتعميم استعمال الإنترنت عبر الهاتف النقال عن طريق تيسير الحصول عليها مع ضمان جودة الشبكة. حيث أكملت جازي نشر تقنية الجيل الثالث في 48 ولاية في ديسمبر الماضي  و اطلقت شبكة الجيل الرابع في 20 ولاية مع نسبة تغطية سكانية عالية وبالتالي توفر للمشتركين انترنت عالية السرعة. و نجاح  مودم الجيل الرابع مثال على ذلك  في انتظار مزيد من الخدمات ذات القيمة المضافة. كما تشكر جازي مشتركيها الذين يبلغ عددهم  16.5 مليون مشترك على وفائهم. و تعدهم بمستقبل أحسن بعد أن صار العالم الرقمي حقيقة واقعة و سيشهد تطورا أكثر في قادم الأيام.